Friday  24/12/2010 Issue 13966

الجمعة 18 محرم 1432  العدد  13966

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

           

هناك فئة محتقنة (تجاهر) بالتشجيع ضد الهلال حتى عندما يمثل الكرة السعودية في أي بطولة خارجية، فما بالكم في البطولات المحلية، وهذه حقيقة لا تقبل الجدل ولكنها وبالتأكيد لا تُعَد مشكلة بالنسبة للهلاليين وعلى اعتبار أنهم ينظرون بعين العطف لتلك الفئة ومن جراء (معاناتها) التي تولّدت في نفوسها، بسبب تنوُّع البطولات الهلالية، وارتفاع عددها إلى الرقم (50) وبفارق (29) بطولة عن عدد من بطولات الفريق الذي تشجعه الفئة نفسها، مما يؤكد وفي النهاية أنّ الأمير عبد الرحمن بن مساعد لم يذكر سوى الحقيقة عندما قال: إن إخفاقات الهلال هي بمثابة البطولات للآخرين.. وصح لسانك يا رئيس الهلال.

عندما توقف برنامج الجولة في قنوات ال(أي آر تي) كتبت وقتها أن هذا التوقف كان فيه مصلحة عامة، وعلى اعتبار أن هذا البرنامج كان مكاناً خصباً للإثارة المصطنعة وتأجيج المشاكل الكروية ولمصلحة أطراف ضد أخرى، ولهذا فإنّ الأمل ما زال كبيراً بألاّ يكون برنامج (جولة) لاين سبورت هو نسخة مكررة من (جولة ارتي) التي فرحنا بتوقفها...

مقدم برنامج الجولة الأخ وليد الفراج عليه (لسان) ما شاء الله، ولكن مشكلته أنه يحاول وعلى الدوام (اصطناع الإثارة) ومن أشياء تدور في مخيلته وليس لها أي وجود على أرض الواقع، منذ أن كان يعمل في الصحافة على طريقة (من الألف إلى الواو)... وليسمح لي أبو بدر أن أقول: إن من يصطنع الإثارة الإعلامية هو شخص لا يثق في إمكانياته ولا حتى أيضاً في قدرته على تقديم عمل إعلامي صحيح ونقي.

مشكلة (الأخ وليد) أيضاً أنه يتأثر كثيراً بمن حوله من الإعلاميين والرياضيين الذين يجالسهم يومياً، ولهذا اقترح أن يكون مكان بث برنامج الجولة من المنطقة الشرقية حتى يبتعد عن تأثيرات (الاتحاديين بالذات) عليه التي ربما تمت بصفة يومية، أو على الأقل جلب مذيع آخر بدلاً من (وليد) ليقدم البرنامج لا سيما وأن (الدمام... والخبر) لا يوجد فيهما صراعات كبيرة بين أندية الهلال والاتحاد والأهلي والنصر، فضلاً عن أن وليد نفسه لا يمكن أن يتغير ولا أظنه سيتغير متى استمر يقدم (برنامج الجولة) من جدة..

عندما كسب الهلال بطولة كأس ولي العهد من أمام الأهلي بهدف محمد الشلهوب في موسم 1423هـ (أيام إدارة الأمير عبد الله بن مساعد) .. كانت مسيرة الهلال في هذه البطولة على النحو التالي: أمام القادسية (2-1) سجلهما عبد الله الجمعان والعاجي بدرا.. ومن ثم أمام الشعلة (2 - صفر) للخثران والروسي أندريه.. وفي دور الأربعة فاز على الاتحاد بهدف سامي الجابر والكاميروني باترك سوفو (أكتب هذه المعلومة) رداً على استفسار وصلني بهذا الخصوص.

كلام في الصميم

النزاعات القائمة بين بعض إعلاميي الأصفرين حول (ماذا يقول التاريخ؟) عن حقيقة كل أصفر هي نزاعات جاءت على طريقة اختلف (المتحالفون) فظهرت الحقيقة التي كنا نقولها وراحوا ينكرونها أيام تحالفهما وبالذات حيال تلك التي تتعلق بتاريخ أصفر العاصمة العاصمة.. بالفعل (مصائب قوم عند قوم فوائد).

يقول رئيس الاتحاد (إبراهيم علوان): إنه يخشى من أن يكون دعم منصور البلوي للاتحاد (زوبعة إعلامية).. فهل هذا تأكيد على أن ثقة رجالات الاتحاد المخلصين في منصور ما زالت غير كاملة؟.. لا سيما وأن (علوان) عزز ما قاله بأن البلوي سبق له وأن تعهد بدعم أي رئيس للاتحاد بـ(10) ملايين ريال ولكنه لم يلتزم البتة بتعهده.

في حوار صحفي ذكر مدير المركز الإعلامي بالاتحاد عدنان جستنيه: أن الميول الحقيقية لمنصور البلوي كانت (نصراوية).. ولكن شهرة الاتحاد جعلته يرتمي في أحضانه.. (اترك التعليق لكم)!!

عرفتهم يقلبون الحقائق، ويكذبون الكذبة ويصدقونها منذ أيام كذبة (أفضل لاعب في آسيا ثلاث مرات) خلال الثمانينيات الميلادية.

عندما يبتهج أنصار فريق مثل النصر (بصدارة مؤقتة) فإنه من واجبنا ألاّ نستغرب البتة ابتهاجهم لأنّ تلك الصدارة تعد حدثاً جديداً على مسيرة الفريق النصراوي ولم يعهدها محبوه.. على عكس عندما يحدث مثل هذا الابتهاج من أنصار فرق الهلال والاتحاد والشباب وعلى اعتبار أنّ تلك الفرق حققت بطولات ونافست وبقوة على أخرى من خلال آخر عشرة مواسم.

حضر للمباراة وكأنه (المنقذ) لفريقه بعد مسلسل التعادلات ومن أجل أن يُنسب له الفوز فيما لو تحقق من خلال (زفات) إعلامية كانت مجهزة لهذا الغرض، ولكن لأن النتيجة جاءت مخيبة (تعادل سابع) ذهبت مخططاته أدراج الرياح، وهذا ما جعله بعد نهاية المباراة يدلي بحديث كله تهييج للجماهير وتحريض ضد الإدارة.

حتى والأستاذ (خالد البلطان) يدافع عن حقوق فريقه الشباب ويسعى للمحافظة على نجومه راحوا يهاجمونه.. (أبو الوليد) أصبح وكأنه غصة في حلوقهم..

الحكم فهد العريني وقع في أكثر من خطأ لمصلحة التعاون دون وجه حق، ولكنه ارتكب (كارثة) بعدم احتسابه لذلك الخطأ الذي ارتكبه فيقاروا (لمسة يد) وجاء على أثره الهدف النصراوي الأول.. لكن الذي يحسب للعريني أنه كان جريئاً في احتسابه لضربة الجزاء التعاونية التي جاء منها هدف التعادل (2-2)... إجمالاً النتيجة كانت عادلة بين الفريقين.. رغم أن التعاون هو الأخطر والأوفر.

وقفة ساخنة

عندما ذكر أحد الحكّام السابقين (كان مدافعاً في فريق عاصمي) وسبق له أن سجل هدفاً حاسماً في مرمى الهلال.. (عندما ذكر هذا الحكم) أن رئيس لجنة الحكام وقتها (....) هو الذي أدخله لمجال التحكيم.. قلت: إن في ذلك تأكيداً جديداً على أنه تكاثر أعداد الحكام (أصحاب الميول الواحدة) في ذاك الزمان تحديداً كان (تكاثراً) قد جاء وفق عمل مدروس ومخطط له مثلما أكدنا ذلك في حينه..

أخيراً.. الممارسات الخاطئة التي ارتكبتها جماهير النصر ضد حكام مباراة فريقها أمام التعاون ستكون في محك قرارات لجنة الانضباط..

 

كل جمعة
كذبهم أصبح مكشوفاً
صالح الهويريني

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة