Friday  24/12/2010 Issue 13966

الجمعة 18 محرم 1432  العدد  13966

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بعد حادثة الخروج العلني للقانون الرياضي لرئيس النصر
نطالب بتطبيق الأنظمة الآسيوية لإيقاف العبث داخل المستطيل الأخضر ..!

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - سلطان المهوس

كان منظرا غير حضاري ذلك الذي التقطته عدسات الفضائيات بعد نهاية مباراة النصر أمام التعاون الدورية (2-2) وفيه أظهرت الصورة رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي وهو يقتحم المستطيل الأخضر متجها للحكام وهناك أعطاهم محاضرة نقدية أمام الملأ وكأنهم يتبعون لأحد أنشطة نادي النصر وليس لاتحاد كروي محترم يقوده الأمير سلطان بن فهد ولم يكتف رئيس النصر بذلك بل توجه وبشكل علني لأحد رجال الأمن الرسميين ليأخذ منه جهاز الجوال بعنف دون إدراك حقيقي لهيبة رجال الأمن.. حدث ذلك أمام كاميرات الفضائيات لنكتشف أننا أمام دوري فوضوي يعبث فيه الجميع دون حسيب أو رقيب فصورة رئيس النصر تتكرر مع حمد الصنيع إداري فريق الاتحاد مع كل مباراة وتتكرر أحيانا مع رئيس النادي الأهلي وتكررت في ذات المساء مع أحد أفراد الأجهزة الفنية بنادي الوحدة بعد نهاية مباراة الفريق أمام الرائد..!!

مسلسل الخروج عن النص وخدش هيبة الحكام وقبلها هيئة دوري المحترفين والفوضى القاتلة فيما يخص تنظيم عمل الفضائيات الناقلة للحدث في الدوري نابع من الليونة السلبية التي تجتاح عمل اتحاد الكرة وهيئة دوري المحترفين فيما يخص الحفاظ على أمن الملاعب وأنظمتها القوية الصارمة فإداريو الأندية يمارسون أفعالهم غير القانونية بعيدا لذلك أصبح الدوري السعودي مشوها بتلك المناظر التي تحضر دوما في أروقة الأندية وإلا من يمكنه أن يفسر هرولة رجال الأمن بعد كل مباراة للتجمع أمام الحكم وكأن ذلك قانونا ينفرد به الدوري السعودي يجسد مدى غياب الثقافة النظامية ويكشف أن آخر ما يفكر فيه الإداريون هو عقوبات اتحاد الكرة..!!

رئيس النصر يضحك على من..؟؟!!

نحترم العمل الذي يقوم به رئيس نادي النصر وطموحاته ودعمه لفريقه ليكون بطلا كما كان قبل خمسة عشر عاما لكن لايمكن إطلاقا أن نجعل من ذلك الاحترام ساترا أمام تجاوزات علنية خادشة لكبرياء الدوري السعودي ومحرجة للقيادة الرياضية الرزينة فما فعله رئيس النصر حركيا ولفظيا هو أمر مرفوض لكل من يحمل من الغيرة والحب والتقدير للدوري السعودي فرئيس النصر تحرك بعد نهاية مباراة فريقه أمام التعاون صوب الحكام وهذا خطأ نظامي يجب أن يحاسب عليه ويعاقب كون الحكام هم من عناصر المباراة الرئيسية لايمكن بأي حال من الأحوال التمادي عليهم أو نقدهم داخل المستطيل الأخضر لكن رئيس النصر له رأي آخر - في ظل سكوت اتحاد الكرة وهيئة دوري المحترفين- فقد توجه وألقى محاضرته النقدية أمام الملأ وكأن فريقه لم يسجل هدفا باليد عن طريق فيجاروا وقبلها باليد أمام الاتفاق - بواسطة ريان بلال - ليكشف الموقف أن مافعله الرئيس كان مجرد إسقاط لهيبة اتحاد الكرة والتحكيم ليس إلا..!!

لفظيا هرع الرئيس النصراوي أيضا ليكمل مسلسل تهييج الجماهير ويقذف التهم كيفماء يشاء فكانت الفضائيات مرتعا خصبا مارس من خلاله رئيس النصر شتى أنواع الانتقادات والإسقاطات غير الحقيقية في محاولة لجر جماهير النصر لمستنقع التهييج ورمي عجز الفريق عن الفوز على التعاون وقبله الفتح وهما الفريقان المكافحان على أطراف عدة هو وإدارته ومدرب الفريق ليس جزءا منها فكان الإسقاط الأول على التحكيم الذي قال بأنه ظلم فريقه وعندما تم تأكيد تسجيل فريقه لهدف باليد عن طريف فيجاروا قال: الحكم يمكن ما شافها..!!

عجيب يارئيس النصر الحكم لم يشاهد هدف فريقك باليد عيانا بيانا وبقدرة قادر شاهد ماتعتقده أنه ظلم على فريقك وترك الأمور على حالها..!!

إسقاط ضعيف ومهلهل اعتادت عليه الجماهير لكن المؤسف أن تنتهك ذمم الحكام بهذه الطريقة وسط سكوت اتحاد الكرة الذي يجب أن يتخذ موقفا حازما تجاه من يحاول تهييج الرأي العام وإشاعة الفوضى بالمدرجات بسبب ادعاءات كاذبة ضد الحكام..!!

رئيس النصر لم يكتف بالحكام بل اتجه للجان الأخرى مؤكدا أنها تعمل ضد فريقه بالعمد قائلا: عليهم - أي اللجان- أن يخبرونا إذا كانوا لايريدون للنصر أن يحقق بطولة حتى لانضخ الملايين ونستقطب اللاعبين الأجانب.!

هذا الإسقاط الخطير ياتي ضمن مسلسل الضغط على لجان اتحاد الكرة لأي قرارات قادمة ضد الفريق وعناصره وإلا فأي قرارات صدرت من اللجان كانت ضد فريق النصر ؟؟

تحدث رئيس النصر عن لجنة الانضباط أيضا وخصها بتعمد الإجحاف ضد النصر لكنه لم يورد دليلا واحدا ضدها..!!

حتى (الأخضر) ضد النصر..!!

ولأن لامحاسبة نظامية لكل من يتهم أو يتطاول في الوسط الرياضي فقد وصل رئيس النصر باتهاماته وإسقاطاته للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم حيث اتهم - بتساؤل- المنتخب بأنه سبب إصابات لاعبي النصر فقط..!! وكأن لاعبي النصر لايصابون سوى في مباريات أو معسكرات المنتخب وهو إسقاط ضعيف جدا هدفه الشوشرة على معسكر المنتخب القادم لكأس أمم آسيا 2011م وخلق توتر بين لاعبيه كما لو أنه لا أحد يستطيع أن يحاسبه على كلامه الخطير وإسقاطاته التي تحتاج لتحقيق عاجل..!!

رئيس النصر تهكم على اتحاد الكرة بقيادة الأمير سلطان بن فهد ونواف بن فيصل عندما قال إنه يؤيد كلام الراحل الأمير عبد الرحمن بن سعود رئيس النصر السابق بأن يعطى الدوري لفريق - يقصد الهلال- وتلعب الفرق الأخرى على المراكز الأخرى..!! وهذا التهكم يتناقض والتسهيلات التي يحظى به النصر دون غيره من الأندية فرئيس النصر مثلا ينتقد ويتهم ويتهكم وبالحكام ومسكوت عنه بينما الضعيف - صوتا- رئيس نادي نجران يهدد من قبل لجنة الانضباط بغرامة ثلاثمائة ألف ريال - ميزانية ناديه- بعد أن انتقد - بحنان- حكام الدوري..!!

الدلال النصراوي التاريخي موثق ولا أحد ينكره لكن رئيس النصر يريد أن يواصل الضغط حتى يحظى بالمزيد من الدلال ويهرب بعيدا عن الأنظمة ويعطي صورة سوداوية لما يواجه فريقه أمام الجماهير لتغطية الفشل الذي يلاحق الفريق منذ ربع قرن من الزمان..!!

(الجزيرة) تطالب باللائحة الآسيوية..!

لإيقاف تلك المناظر المشوهة وغير الحضارية داخل ملاعبنا نطالب بتطبيق حرفي للائحة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المنظمة للعمل داخل الملاعب الرياضية أثناء إقامة المنافسات وأبرزها تنظيم عمل الفضائيات من خلال الاكتفاء بعمل اللقاءات الإعلامية مع لاعبين اثنين فقط من كل فريق - مدة اللقاء تسعين ثانية لكل لاعب- فيما يتجه مدربا الفريقين للمؤتمر الصحفي للتجاوب مع الإعلاميين أما رؤوساء الأندية فإن لقاءاتهم تتم خارج الملعب في (مكس زون) مخصص لهم بعيدا عن الملعب تماما.!

كما يمنع منعا باتا دخول أي طرف إداري أو فني المستطيل الأخضر والاتجاه للحكام ومن يكسر ذلك المنع يتعرض للعقوبة المشددة - لاتجد إحاطة رجال الأمن بحكام أوربا- ويعاقب أي عنصر يتهم الحكام بعقوبات محددة تصل لحد الإيقاف والغرامة معا..!

هيئة دوري المحترفين يجب أن تنظم العمل فالذي يحصل حاليا هو نوع من أنواع الفوضى فالكل يريد الدخول للملعب واستعراض شخصيته أمام الكاميرات أو الجماهير حتى لوكان بعيدا عن عناصر اللعب بسبب التسهيلات التي يجدونها وفقا لغياب الأنظمة وقوة كبرياء الدوري المهزوز انضباطيا..!!

بقايا مهمة..

- لجنة الحكام يجب أن تواجه رئيس النصر بقوة وتكشف حقيقة اتهاماته وإسقاطاته العلنية على حكام الدوري.

- اتحاد الكرة مطالب بالتحقيق مع رئيس النصر وتفنيد اتهاماته لكافة اللجان والطعن بنزاهتها.!

- مسؤولو المنتخب السعودي الذين وصلهم (الرشق) النصراوي هم بريئون من تهمة إصابات لاعبي النصر وهم أكبر من ذلك الإسقاط الغريب والخطير.

- رئيس النصر له من الاحترام الشيء الكثير لتعامله الإداري والمالي المميز بناديه لكن ذلك لايعفيه من المسؤولية النقدية التي توازي حجم حديثه واتهاماته غير الحقيقية.!

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة