Friday  24/12/2010 Issue 13966

الجمعة 18 محرم 1432  العدد  13966

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

           

للأسف هذه اللجنة لا تقوم على أسس أو أنظمه واضحة.. مجرد قرارات ارتجالية واجتهادية تصدرها وبالتصويت أحياناً.. مشكلتها أنه ما زال للألوان دور في قراراتها وبسبب ذلك صدرت قرارات متفاوتة والشواهد تؤكد ذلك.. وهذا التفاوت في القرارات يزيد من الاحتقان الجماهيري ويؤجج تعصب بعضهم.. قراراتها وفرد عضلاتها ضد بعض الأندية تكون أسرع من الصوت واسألوا الهلاليين عنها فعندهم الخبر اليقين.. والبعض الأخر تصدر منهم تجاوزات ولكنها تغيب عنهم وتقف موقف المتفرج وكأنها تبحث عن تهدئة الأمور ولنا ما حدث من لاعبي الاتحاد أسامة المولد وعبدالملك زياييه وتصرفاتهم ضد لاعبي الفيصلي أقرب مثال.. كثيراً ما تشابهت حالات ومع ذلك اختلفت القرارات.. ويكفي الاستشهاد ما حدث في الموسم الماضي وبعد مباراة الشباب والفتح والتي شهدت سقوطاً تحكيمياً بقيادة الحكم عبدالله القبيسي عندما حاول الحارس الشبابي وليد عبدالله (مناقشته) بعد نهاية المباراة واللقطات التلفزيونية تؤكد ذلك فتم إيقافه ثلاث مباريات من قبل لجنة الانضباط..!! وعلى نفس الملعب وقبل أيام تصدر تصرفات غير رياضية من مدافع النصر الإسترالي (ماكين) في مباراتهم ضد الفتح تجاه الحكم عبدالرحمن العمري ومحاولته الاعتداء عليه لولا تدخل مدير الكرة سلمان القريني الذي منعه من هذا التصرف ومع ذلك مرت هذه الحادثة مرور الكرام..!! نبحث عن أسس وأنظمه يبنون عليها أعضاء هذه اللجنة قراراتهم فلا نجد.. كل عضو في هذه اللجنة يجتهد في تفسير لوائحها.. مما أدى لكثرة الثغرات وبالتالي صدور عقوبات وقرارات عشوائية ومتباينة.. ومادام دورينا دوري محترفين فلماذا لا تكون لجاننا محترفة ومنها لجنة الانضباط.. التي للأسف لم تواكب المنافسة القوية في دوري زين.. كل من في الوسط الرياضي يتمنى وجود لوائح وضوابط وقوانين ثابتة في لجنة الانضباط يتم العمل بناءً عليها دون الرجوع لما يثيره الإعلام.. وبعيدا عن الاجتهادات وتفسير الأهواء والميول..!!

وريقات.. وريقات

أوقفت لجنة الانضباط لاعب الشباب عبدالملك الخيبري مباراة واحدة على خلفية اشتراكه مع أحد لاعبي التعاون.. وهذا القرار كما تقول اللجنة تم بناء على تقرير الحكم (فهد المرداسي) وهو الذي أصلاً لم ينذر اللاعب حتى شفهياً..!!

رغم أن الفريق الهلالي لم يقدم حتى الآن المستوى المعروف عنه كفريق بطل مفتقداً هوية الموسم الماضي.. إلا أنه واصل صدارته لدوري زين للمحترفين..!!

خسر الفتح من النصر بتعادله معه وسط أخطاء تحكيمية من حكم المباراة الدولي عبدالرحمن العمري أكدها جميع المحللين.. ومع ذلك لم يخرج كابتن فريق الفتح لاعب النصر السابق فيصل سيف ليهاجم التحكيم بسبب النادي المقابل.. وعندما خسر الفتح من الهلال سل سيفه ليهاجم التحكيم..!!

خرج ليؤكد أن الحراسة الهلالية لم تشكل للهلاليين صداعاً بتواجد الحارس السابق محمد الدعيع طوال خمسة عشر عاماً.. وهذا مخالف للواقع فما نعرفه أن الدعيع وقع للهلال في عام 2000م وأعلن اعتزاله في عام 2010م.. إلا إذا كان يقصد أبناء الدعيع (عبدالله ومحمد) فهذا شيء آخر..!!

التصنيف العالمي الشهري لمنتخبات كرة القدم الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم مؤخراً حمل مركزاً جديداً لمنتخبنا الوطني وذلك بتراجعه إلى الخلف بدلاً من التقدم إلى الأمام وذلك باحتلاله المركز الـ(81) عالمياً.. بالفعل للخلف در..!!

جائزة زين للي ما يملأ العين..!! هذا ما يحصل حالياً في دورينا.. فهذه الجائزة لا تعكس الأفضلية في كل جولة من دورينا.. ومصداقيتها طارت مع أول جائزة..!!

إشادة المدرب الهلالي (كالديرون) بالمستويات التي يقدمها باللاعب سلمان الفرج في مركز الظهير الأيسر وأحقيته بالانضمام المنتخب..!! هل هو تشجيع للاعب ليفيق من غفوته خاصة أنه أصبح منطقة مرور مفضلة للفرق التي قابلها الهلال أم استغفال الجمهور الهلالي..!!

أعلنوا فوز النادي الأهلي بالفريق الأفضل في الجولة.. وفي غمضة عين تحولت هذه الأفضلية إلى فريق الاتحاد.. ويبدو أن سر هذا التحول المفاجئ لدى الجمهور الاتحادي الذين عرفوا سر القوة الشرائية وفن التصويت من أصدقائهم فطبقوه بحذافيره..!!

Saleh-aloryed@hotmail.com
 

أوراق متناثرة
انضباط لجنة الانضباط..!!
صالح بن عبدالله العريّض

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة