Saturday  25/12/2010 Issue 13967

السبت 19 محرم 1432  العدد  13967

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بنظام Windows Phone7 ولأول مرة في المملكة
«الاتصالات» وHTC تطلقان HD7 بأحدث أنظمة تشغيل الأجهزة الذكية في العالم

رجوع

 

الجزيرة - الرياض:

تطلق شركة الاتصالات السعودية في 25 ديسمبر الجاري، جهاز HTC-HD7 وهو أول جوال بنظام «Windows Phone7» من مايكروسوفت، ليتم تقديمه بشكل حصري لعملائها.

ويعد جهاز HD7 غني بالمزايا التي تقدمها HTC، حيث سيكون متضمناً شريحة سوا مزودة بباقة كويك نت 250 ميجابايت لمدة 6 أشهر.

ويأتي جهاز HD7 مجهزاً بشاشة «دبليو.فيه.جي.إيه. تي.إف.تي.» كهربائية تعمل باللمس بقياس 4.3 إنش، كما تم تجهيزه بكاميرا بدقة 5 ميجابكسل مع فلاش صمام ثنائي مشع للضوء LED ثنائي وخاصية التركيز التلقائي، بالإضافة إلى خصائص تصوير الفيديو عالي الدقة. أما بالنسبة لخصائص نقل البيانات التي يتمتع بها هذا الجهاز، فتتضمن تقنيات «واي-فاي 802.11» و»بلوتوث» بالإضافة إلى نظام تحديد الموقع الجغرافي «إيه. جي. بيه. إس/جيه. بي. إس».

وتم إعداد هواتف «Windows Phone7» لتقديم تجربة استخدام أفضل للمستخدم من حيث الأداء، إذ إنها تجمع بين كافة اهتماماته وتساعده في القيام بالأمور بصورة أسرع، كما تمكنت من تجاوز ما يمكن لأي هاتف ذكي تقديمه فيما يتعلق بمساعدة المستخدم بسهولة وسرعة في إيجاد واستهلاك البيانات والمعلومات والخدمات عن طريق الإنترنت وغيرها من التطبيقات، فعلى سبيل المثال تعد شاشة البدء القابلة للتخصيص بتقسيمات «لايف تايلز» تجربة استخدام شخصية غنية بحد ذاتها، فهي تضع في متناول المستخدم المحتوى الخاص به بشكل مبسط، إذ تدب فيها الحياة بتغذية حية بتحديثات الأخبار والمواعيد وحالة الأصدقاء عن طريق الإنترنت، كما يمكن للمستخدم أن يضيف «لايف تايل» جديدة لأي محتوى يريده، مثل التطبيقات والمواقع والموسيقى... وعلاوة على ذلك تم تزويد كافة أجهزة « Windows Phone7» بتطبيقات «مايكروسوفت أوفيس موبايل» و»ون نوت موبايل» و»شيربوينت».

وفي هذا الخصوص، صرح جميل بن عبدالله الملحم، نائب الرئيس لوحدة خدمات الأفراد بأن الشركة تلعب دوراً ريادياً في السوق فيما يختص بالهواتف الذكية تحديداً سواء من حيث تقديم هذه الهواتف لعملائها، أو تقديم العروض القيمة، كما أشار إلى أن الشراكة التي تجمع شركة الاتصالات السعودية ومايكروسوفت هي شراكة إستراتيجية تهدف إلى تقديم الحلول المتطورة الرائدة للعملاء من خلال إطلاق أحدث طرازات الهواتف الذكية. ومن جانبه، قال محمد قيس زريبي، المدير الإقليمي لشركة HTC للشرق الأوسط وشمال أفريقيا: تعد أجهزة «Windows Phone7» تجربة جديدة كلياً لمستخدمي الهواتف النقالة، ونرى بأن شراكتنا مع شركة الاتصالات السعودية قد ساهمت في وضعنا في المكان المناسب للاستفادة من الإمكانيات الهائلة التي يتيحها سوق المملكة، وبشكل خاص في قطاع التكنولوجيا الحديثة. وإلى ذلك، قال سمير نعمان، رئيس شركة مايكروسوفت السعودية: تتألف الموجة الأولى من هواتف «Windows Phone7» من مجموعة رائعة من الطرازات، التي سبق لنا عرضها في الشرق الأوسط أثناء مشاركتنا في معرض جيتكس، حيث حاز طراز HD7 على القدر الأكبر من الشعبية بين زوار المعرض، وبهذا تمكنت مايكروسوفت بمساعدة شركائها من تقديم هاتف نقال جديد يضمن تجربة استخدام مختلفة تتيح أداء المهام اليومية بصورة أسرع من خلال تقليل الخطوات المتبعة وتقديم المعلومات الأحدث بطريقة «انظر وانطلق»، مما يسمح بأداء المزيد من المهام خلال وقت أقل.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة