Saturday  25/12/2010 Issue 13967

السبت 19 محرم 1432  العدد  13967

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

لزراعة غرسة إلكترونية للأذن
«المركز التخصصي الطبي» يستعد لإجراء أول عملية من نوعها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أجرى مستشفى المركز التخصصي الطبي بالرياض عملية جراحية هي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط بالقطاع الطبي الخاص.. وذلك يوم الخميس23/12/2010م الموافق 17/01/1432هـ تتمثَّل بزراعة غرسة إلكترونية للأذن الوسطى مخفية بشكل كامل تحت الجلد.. وأجرى العملية الأستاذ الدكتور خالد طيبة استشاري الأنف والأذن والحنجرة وجراحة الرأس والعنق والرقبة وزراعة قوقعة الأذن الإلكترونية والأستاذ بكلية الطب جامعة الفيصل ومدير المركز الطبي للأنف والأذن والحنجرة بالرياض.

وتُجرى هذه العملية عادة لمن يعانون فقدان السمع المعتدل، ويستخدمون طوال حياتهم أجهزة السمع التقليدية، وطالما يعانون من النظرة الاجتماعية السلبية للسماعات التقليدية، بالإضافة إلى مشاكلها الدائمة من حيث ضعف الصوت والصدى وعدم فهم الكلام عند وجدود ضوضاء، وعملية زراعة غرسات الأذن الوسطى ليست عملية يتم خلالها تركيب أجهزة سمع مساعدة تقليدية، أو زرع قوقعة الأذن، بل هي عملية متكاملة، يزرع عبرها جهاز تحت الجلد مباشرة، مما يجعله غير مرئي.

ويُعتبر الدكتور خالد السبيعي المدير العام التنفيذي لمستشفى المركز التخصصي الطبي بالرياض أن التطور في القطاع الصحي الخاص والقدرة على توفير المعايير الخاصة والتقنيات الفنية العالية والكوادر الطبية المؤهلة بالإضافة إلى التجهيزات المتطورة والحديثة في غرف العمليات.. كل ذلك أدى إلى إمكانية إجراء مثل هذه العمليات الكبرى والمتخصصة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة