Saturday  25/12/2010 Issue 13967

السبت 19 محرم 1432  العدد  13967

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بمشاركة واحد من أبرز خبراء المالية والمصرفية في العالم
جامعة اليمامة تُطلق ( المنتدى الأول للمالية والمصرفية الإسلامية ).. اليوم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد عامر:

تشهد العاصمة الرياض صباح اليوم السبت انطلاق برنامج "المنتدى الأول للمالية والمصرفية الإسلامية"، الذي تقيمه جامعة اليمامة باستضافتها واحداً من أبرز خبراء المالية والمصرفية في العالم، تحت شعار: "المصرفية الإسلامية.. بين الحاضر والمستقبل" برعاية مدير الجامعة الأستاذ الدكتور حسين بن محمد الفريحي.

وتنطلق فعاليات المنتدى الذي ترعاه (الجزيرة) إعلامياً في مقر جامعة اليمامة، خلال الفترة من 25 31 ديسمبر 2010م، بتقديم برنامج الماجستير التنفيذي المكثف في "الهندسة المالية الإسلامية وتطوير المنتجات" على مدى خمسة أيام متواصلة، يستعرض من خلاله أستاذ الاقتصاد المالي بجامعة نيواورليانز في الولايات المتحدة الأمريكية الدكتور كبير حسان دراسة حديثة ومتقدمة في نظام التمويل المالي الإسلامي للعمل على تعزيز قدرة المستثمرين والمسؤولين والمديرين التنفيذيين في الشركات ذات العلاقة على تطوير المبادئ الأساسية وإيجاد الابتكار المالي المرتبط بالمصرفية الإسلامية الحديثة على أساس شرعي معتمد ومنظور أكاديمية متقدم.

كما تضمن برنامج المنتدى ورش عمل في المالية والمصرفية الإسلامية ستُقام خلال يومي 30 و31 ديسمبر، تحت عنوان "الأزمة المالية العالمية.. وإجابة المصرفية الإسلامية عليها"، و"الريادة في عالم الأعمال الإسلامية"، حيث يقدم من خلالها الدكتور حسان فَهْماً واستيعاباً واسعاً للخطأ الذي حدث في أزمة الائتمان الحالية، بتحليل وكشف الأسباب الكامنة والآثار والتداعيات على المدى البعيد وصولاً إلى كيفية تعامل التمويل الإسلامي مع هذه الأزمة، إضافة إلى استعراض وطرح السبل الفعلية لتحقيق الريادة في عالم الأعمال الإسلامية.

ويُعدّ الدكتور حسان واحداً من أهم وأبرز الخبراء في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم المتخصصين في البحوث المالية والاستشارات والخبرات التعليمية في تطوير أسواق المال والتمويل ورأس المال وتمويل الشركات والاستثمارات والاقتصاد النقدي والاقتصاد الكلي والتجارة والتمويل الدوليين. وقد نُشرت له خمسة كتب علمية متخصصة، إضافة إلى أكثر من 70 مقالاً علمياً نُشر في مجلات ومطبوعات علمية أمريكية، كما قدم أكثر من 100 بحث في مؤتمرات مهنية ودولية عدة، وترأس العديد من الندوات المهنية الدولية أيضاً.

وقد جاءت أبرز خبرات الدكتور حسان بمجال التدريس في الأسواق والمؤسسات المالية، وتمويل الشركات والتمويل الدولي؛ حيث يقدم دورات دراسية في إدارة البنك التجاري وفي الإدارة المالية لدرجة الماجستير التنفيذي، وفي الأسواق والمؤسسات المالية لدرجة الدكتوراه، إضافة إلى تدريس الإدارة المالية للماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية التابعة للأمم المتحدة في كل من نيو أورليانز وجامايكا، وإدارته لندوات في التنمية للمديرين التنفيذيين باتخاذ القرارات المالية والأعمال المصرفية والتمويل الدوليين في الولايات المتحدة الأمريكية وجامايكا بشكل منتظم.



 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة