Saturday  25/12/2010 Issue 13967

السبت 19 محرم 1432  العدد  13967

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مصادر «الجزيرة».. قائد المركبة «حدث»
مصرع شخص والقبض على آخر في مواجهة مسلحة ب»وادي الدواسر»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة – سعود الشيباني – قبلان الحزيمي

كشف المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء المهندس منصور بن سلطان التركي بأنه أثناء استيقاف سيارة يستقلها رجل وامرأة في نقطة تفتيش - المثلث - بمحافظة وادي الدواسر مساء أمس الجمعة، وعند استكمال إجراءات التحقق من الهوية ترجل من كان متخفيا بزي امرأة وبادر بإطلاق النار فتم التعامل معه من قبل رجال الأمن المتواجدين في الموقع، ونتج عن ذلك مقتل المعتدي والقبض على مرافقه. وبفضل من الله لم يصب أي من رجال الأمن. ولا يزال الحادث محل متابعة الجهات الأمنية، وسوف يصدر بيان إلحاقي حال توفر مزيد من التفاصيل. والله الهادي إلى سواء السبيل. وكانت الأجهزة الأمنية ب» مركز نقطة أمن طرق المثلث بوادي الدواسر» قد نجحت في القبض على شخص وقتل آخر إثر مواجهة مسلحة مع شخصين أحدهما يرتدي زيا نسائيا ورجال الأمن.

وأكدت مصادر مطلعة لـ» الجزيرة « أن دوريات أمن الطرق قد أحبطت خطة محاولة التضليل على رجال الأمن بعد استغلالهما لحدث يبلغ من العمر (16) عاما، يقود سيارة نوع كورولا رصاصية اللون موديل (2009) حاولا التمويه على رجال الأمن بهدف الوصول للعاصمة الرياض بعد قدومهما من المنطقة الجنوبية وعند محاولة مرورهما من نقطة أمنية حركت اليقظة الأمنية رجال الأمن للتحقق من هويتهما وعند المطالبة إثبات الهوية للشخصين قال قائد المركبة: إن من يجاوره والدته عقب ذلك تفاجأ رجال الأمن بإخراج أحدهما سلاحا رشاشا بحوزة الشخص الذي يرتدي زيا نسائيا ليقوم بإطلاق النار على رجال الأمن ومحاولة الفرار من النقطة الأمنية قبيل مغرب أمس الجمعة إلا أن رجال الأمن تصدوا لهما وحدث تبادل إطلاق النار ليتعرض من كان يرتدي الزي النسائي لطلقة نارية نقل على الفور لمستشفى السليل ليلقى مصرعه متأثرا بإصابته، أما قائد السيارة الذي لم يتجاوز عمره 16 عاما فقد سلم نفسه لرجال الأمن دون تعرضه لإصابات.

وأشارت مصادر لـ» الجزيرة «: إن رجال أمن الطرق لم يتعرضوا لإصابات بحكم سرعة تعاملهم مع الموقف الذي حاول الشخصان اللذان تجري الأجهزة الأمنية تحقيقات بحقهما استغلال حدث لقيادة السيارة وارتداء الشخص زيا نسائيا للوصول للعاصمة الرياض بهدف غير معروف حتى إعداد الخبر. وعلمت « الجزيرة « أن الأجهزة الأمنية تواجدت في مسرح الجريمة وفتحت تحقيقات موسعة من الشخص قائد المركبة لمعرفة مدى علاقته بالفئة الضالة فيما حضرت الأدلة الجنائية عبر طائرة عمودية للتحقق من صلة المقتول بعناصر إرهابية.

وعلى صيد الإنجازات الأمنية كشفت الأجهزة الأمنية بتاريخ 27-11-2010م

على لسان المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية اللواء المهندس منصور بن سلطان التركي خلال مؤتمر صحفي عن إحباط عشر عمليات كانت وشيكة التنفيذ من قبل عناصر من الفئة الضالة بعدد من المنشآت الحيوية الهامة، وكذلك من محاولة اغتيال رجال أمن ومسؤولين وإعلاميين ومستأمنين. تضم (149) شخصا من عدة جنسيات وبحوزتهم أسلحة ومتفجرات ومبلغ مالي يقدر ب (2.244.620) مليونين ومائتين وأربعة وأربعين ألفاً وستمائة وعشرين ريالاً.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة