Sunday  26/12/2010 Issue 13968

الأحد 20 محرم 1432  العدد  13968

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الجزائر: إيقاف 12 متهما بالإرهاب وإبطال مفعول 9 قنابل موقوتة

رجوع

 

الجزائر - محمود أبو بكر

أعلنت مصالح الأمن الجزائرية عن تمكن وحدات من قواتها في تفكيك تسع قنابل تقليدية، في المحور الرابط بين برج بوعريريج مع ولاية البويرة، (في الضاحية الشرقية للعاصمة) وتوقيف 12 عنصرا من شبكات دعم الإرهاب.

وأفاد البيان الأمني أن العملية جاءت على إثر معلومات أدلى بها إرهابي تم توقيفه من طرف قوات الأمن في الاشتباك الذي عرفته المنطقة في الأسابيع الأخيرة، بمنطقة تيزي قشوشن».

وذكرت نفس المصدر أن القنابل التسع التي نجحت قوات الأمن في تفكيكها، كانت مزروعة في مناطق مختلفة، منها سبع بولاية برج بوعريريج، تم وضعها منذ ما يقارب الشهرين من أجل تأمين المنطقة للجماعات الإرهابية وعدم السماح لقوات الجيش بالتوغل داخل الغابات بكل من مناطق أولاد سيدي إبراهيم الواقعة وبلاية وبجاية.

وحسب ذات المصادر، يكون الإرهابي الموقوف قد قدم معلومات دقيقة، سمحت أيضا بكشف مخططات كتيبة البيبان، حيث نجحت قوات الأمن ببرج بوعريريج، نهاية الأسبوع الماضي، من توقيف 12 شخصا بتهمة دعم الجماعات الإرهابية المنتمية لما يسمى (كتيبة البيبان) التي تأسست بغرض فك الحصار عن الكتائب النشطة في منطقة الوسط.

وتضيف المصادر الأمنية «أن التحقيقات مع الموقوفين كشفت عن إستراتيجية التنظيم الإرهابي بالشرق الجزائري، ومحاولة إعادة هيكلة صفوفه على محور البليدة، برج بوعريريج وسطيف، بتنصيب كتيبة جديدة باسم (كتيبة البيبان) بقيادة أحد منفذي عملية المنصورة ضد فرقة الدرك الوطني (ع. ك)، 33 سنة.

غير أن تفكيك قوات محاربة الإرهاب لجماعات الإسناد والتجنيد بالولاية أحبط كل المحاولات.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة