Sunday  26/12/2010 Issue 13968

الأحد 20 محرم 1432  العدد  13968

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أكد أن الاقتصاد الوطني أصبح أحد الاقتصاديات المؤثرة في العالم
العجلان: فائض الميزانية يؤكد حصانة الاقتصاد السعودي ضد المتغيرات العالمية

رجوع

 

أكد عجلان العجلان، رئيس مجلس إدارة شركة عجلان وإخوانه، أن الميزانية العامة للدولة للعام المالي 1432-1433ه، التي أعلن عنها نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز مؤخراً، تؤكد حرص القيادة الرشيدة على استثمار إمكانيات وقدرات المملكة كافة لمصلحة المواطن الذي يمثل محور اهتمام الدولة.

وقال في تصريح صحفي إن الأرقام المعلنة تشير على النهج الاقتصادي الذي رسمه ويسير عليه ولاة الأمر - يحفظهم الله - للمضي قدماً في المشاريع الاستثمارية والخدمية الكبرى التي تعود بالنفع على المواطن والارتقاء به إلى مستويات أفضل وتحقق رفاهيته، وذلك من خلال التركيز على قطاعات التعليم والصحة والأمن والشؤون الاجتماعية وغيرها من المجالات الحيوية والضرورية. وتابع: «مجمل الاعتمادات بالموازنة يؤكد بوضوح قدرة الاقتصاد الوطني على الوفاء بمتطلبات الوطن والمواطن في جميع مجالات الحياة، مع المحافظة على معدلات النمو المستمر والمتصاعد للاقتصاد الوطني الذي أصبح أحد الاقتصاديات المؤثرة في العالم بفضل الله ثم بفضل سياسات ونهج حكومتنا الرشيدة القائمة على الإنفاق السخي لتطوير البنية التحتية وإنشاء المشاريع التنموية الضخمة للنهوض بالقطاعات الإنتاجية والخدمية حتى تؤدي دورها على الوجه الأكمل؛ حيث تم اعتماد أكثر من مائتي مليار ريال لخدمات التعليم والصحة والشؤون الاجتماعية».

ومضى العجلان بالقول إن تحقيق فائض بلغ أكثر من مائة مليار ريال في ميزانية 2010م وخفض الدين العام بمقدار 167 مليار ريال يؤكدان حصانة الاقتصاد السعودي ضد المتغيرات العالمية وقدرته على تخطي العقبات والأزمات المالية كافة. مشيراً إلى أن كثيراً من دول العالم تأثرت بالأزمة المالية العالمية خلال العامين الماضيين، وما زال البعض منها يتلمس خطى العلاج. مؤكداً أن هذا الإنجاز يُعدّ ثمرة طبيعية لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين السديدة وسياساته الحكيمة.

وأشار إلى الدور الكبير الذي ينتظر القطاع الخاص في مساندة الحكومة في الرؤى والأفكار التنموية والعمل الجاد لوضع برامج طموحة وفعّالة لتحقيق الأهداف الوطنية وإنجازها في ظل التوجه الحضاري لحكومة خادم الحرمين الشريفين. منوها بضرورة التزام جميع المسؤولين بقطاعات الدولة بتوجيهات الملك المفدى بتنفيذ بنود الميزانية كافة لمستحقاتها وبأسرع وقت.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة