Sunday  26/12/2010 Issue 13968

الأحد 20 محرم 1432  العدد  13968

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال ترؤسه اجتماع مجلس منطقة مكة المكرمة
الأمير خالد الفيصل يؤكد على ضرورة تحديد الأولويات والتشديد على تنفيذ المشاريع العاجلة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مكة المكرمة -عمار الجبيري

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس المنطقة يوم أمس بديوان الإمارة الجلسة الأولى من الدورة الأولى لمجلس المنطقة بحضور محافظي المحافظات. واستعرض سموه مع أعضاء المجلس والمحافظين جدول الأعمال الذي اشتمل على مناقشة موضوعات الخطة التنفيذية لتقرير المشاريع التنموية بالمنطقة والتي تهدف لوضع إستراتيجية مستقبلية لتنفيذ المشاريع حسب الاحتياجات والأولويات التنموية، مؤكداً سموه على أهمية تفعيل إستراتيجية المنطقة في بناء الإنسان وتنمية المكان وتكثيف الجهود لجعل المشاريع ذات طبيعة مستدامة في تحقيق أهدافها ومدى انسجامها مع الخطة العشرية والمخطط الإقليمي للمنطقة والأدوار الحيوية لكل قطاع من خلال تحقيق المرتكزات البشرية والمعرفية والتنموية قبل اعتماد المشاريع.

كما أكد سمو أمير المنطقة على ضرورة تحديد الأولويات والمشاريع العاجلة في كافة المجالات ووضع آليات التنفيذ في أطار زمني محدد والتشديد على تنفيذها في إطارها الزمني الموضوع لها واعتبار الوقت هو التحدي الأكبر في سبيل إنجاز المشاريع التي ينتظرها المواطنون في كافة المحافظات بما يجعل من الوقت لغة متداولة لدى كل عناصر المشروع من مسؤولين ومقاولين.

وشدد سموه على ضرورة متابعة إنجاز المشاريع التنموية المدرجة بشكل عاجل والوقوف على نقاط القوة والضعف ومعالجتها وحصر المشاريع المتعثرة ودراسة الخطوات التنفيذية الإستراتيجية المستحدثة للنهوض بالمستوى العام لأداء المشاريع.

ودعا سموه إلى تبني روح جديدة في رسم هوية المشاريع التنموية بما يخدم إبراز هوية كل محافظة من محافظات المنطقة، والاهتمام بالعنصر البشري في كافة مراحل المشاريع المستقبلية بما يحقق اندماج الإنسان بالمكان ويعكس ثقافته ويساعد في رفع المعدلات الإنتاجية، مشدداً على أن الوقت والتنمية والإنجاز هي لغة العصر الجديد نحو العالم الأول.

وواصل المجلس اجتماعه بمناقشة الخطة التطويرية للمنطقة وتقرير أداء اللجان التنفيذية والبدائل التنموية واتخاذ التوصيات فيما يتعلق بالخطط الإستراتيجية العاجلة للبنية الأساسية والمرافق العامة والقطاعات الخدمية.

ثم واصل المجلس مناقشة المواضيع الأخرى المدرجة على جدول الأعمال وأتخذ بشأنها التوصيات والقرارات المناسبة.

ومن جانب آخر اجتمع الأمير خالد الفيصل يوم أمس بمحافظي محافظات المنطقة حيث نوقش في هذا الإجتماع تفعيل صلاحيات المحافظين، وكذلك دعم المحافظات بالكوادر البشرية المتخصصة.

كما تم مناقشة تفعيل المخطط الإقليمي للمنطقة حيث يحدد هذا المخطط مراحل التنمية المكانية في محافظات المنطقة وأولويات التنمية في مدن وقرى وهجر المنطقة، كما يعتبر المخطط الإقليمي أداة التنسيق لتنمية الإنسان من خلال توحيد جهود الخطط القطاعية وتركيزها على أولويات التنمية، وتعتبر الخطة التنفيذية للمخطط الإقليمي أداة التنمية وخطة الطريق التي تربط بين مستويات التخطيط على المستوى الإقليمي وشبه الإقليمي والمحلي في منطقة مكة لضمان التنسيق بين برامج التنفيذ والمشاريع لدى كافة القطاعات الحكومية وتلك التي ينفذها القطاع الخاص، ويعتبر هذا الاجتماع الانطلاقة الفعلية لتنفيذ المخطط الإقليمي برعاية وإشراف سمو أمير المنطقة ومجلس المنطقة خاصة بعد اعتماد المخطط من سمو وزير الشئون البلدية والقروية هذا العام.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة