Sunday  26/12/2010 Issue 13968

الأحد 20 محرم 1432  العدد  13968

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تهدف إلى تبادل الخبرات في مجال التنمية الإدارية
اتفاقية تعاون بين معهد الإدارة والمدرسة الوطنية بفرنسا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

باريس - الجزيرة

وقع معالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الشقاوي اتفاقية تعاون مشترك مع المدرسة الوطنية للإدارة بالجمهورية الفرنسية. وأوضح د. الشقاوي أن الاتفاقية تهدف إلى تبادل الخبرات والتجارب بين البلدين في مجال التنمية الإدارية بما يسهم في ارتقائها وتطورها.

وأكد أن توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع المدرسة الوطنية للإدارة بالجمهورية الفرنسية بخبرتها الطويلة التي تعدت عامها ال (65) يعتبر خطوة متقدمة في مسيرة التنمية الإدارية على مستوى دولي. وبين أن الاتفاقية سوف تتيح مشاركة كبار موظفي الخدمة المدنية السعوديين في الدورات الطويلة والقصيرة والحصص التدريبية والمحاضرات التي تنظمها المدرسة الوطنية للإدارة في جمهورية فرنسا، وكذلك تنظيم زيارات دراسية في فرنسا وأوربا في مجال الإدارة العامة لكبار موظفي الخدمة المدنية في المملكة، كما تنص الاتفاقية على تنظيم حلقات بحث في كل البلدين لكبار موظفي الخدمة المدنية في مجالات الإدارة العامة، وتنظيم التدريب والتعاون بين البلدين بمشاركة أطرف أخرى، إضافة إلى تبادل الخبرة في مجال التدريب الوظيفي، وتبادل المعلومات حول الدراسات والبحوث وكذلك المطبوعات ومواد التدريب المختلفة وغيرها.

وقد مثل الجانب الفرنسي في توقيع الاتفاقية معالي السيد برنارد بوكولت مدير المدرسة الوطنية للإدارة.

وكان الاجتماع السنوي الثاني عشر لمديري معاهد ومدارس الإدارة في الوطن العربي عقد في العاصمة الفرنسية باريس بدعوة من المنظمة العربية للتنمية الإدارية وباستضافة المدرسة الوطنية للإدارة بجمهورية فرنسا. وقد حضر الاجتماع عدد من مديري معاهد ومدارس الإدارة في أوربا، وكذلك نائب رئيس مجلس الدولة في فرنسا السيد جين مارك سون، كما حضره ممثلون من وزارة الشؤون الخارجية وعدد من ممثلي منظمات التنمية الإدارية الأوربية.

وقدمت الوفود العربية المشاركة أوراق عمل في هذا الاجتماع، منها ورقة عمل لمعهد الإدارة العامة بالمملكة بعنوان (تجربة معهد الإدارة العامة في المملكة العربية السعودية في مجال التنمية الإدارية) .

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة