Sunday  26/12/2010 Issue 13968

الأحد 20 محرم 1432  العدد  13968

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

           

هل يجب أن نتعامل مع تحذيرات مجمع الأمل، بأن تعاطي المخدرات يتنامى بين طلبتنا، على أساس أنها تحذيرات بغرض التثقيف والتوعية، أم على أساس أنها حقيقة واقعة؟!

أنا أميل إلى وجوب اعتبارها حقيقة واقعة. فمجمع الأمل هو الحاضن الوحيد لمدمني المخدرات، والعاملون فيه يعون حجم المشكلة أكثر من غيرهم، لأنهم يتعاملون مع هذه الشريحة يومياً، ويعايشون تزايدهم المضطرد.

وحينما نتحدث عن إدمان الطلبة للمخدرات: هل نتحدث عن حبوب الكيبتاقون المنشطة، التي يتعاطاها بعض طلبة المرحلة التوجيهية، ليتجاوزوا الامتحانات النهائية واختبارات القياس التي طلعت علينا، «الله أعلم من وين»؟! أم نتحدث عن مخدرات أخرى، مثل الحشيش والهيروين، التي اعتاد على إدمانها البعيدون عن طاولات الدراسة؟!

دعونا نكن متفائلين، ولنحصر المسألة على الحبوب المنشطة. هذه المواد اللعينة، ظللنا نحذر منها كل عام، ولا نعرف لماذا يزدهر سوقها سنوياً، رغم كل هذه التحذيرات؟! إجابة هذا السؤال متروكة للجهات الأمنية، التي تستطيع الوصول لتجارها عن طريق استجواب بسيط لمجموعة من الطلاب. ثم بعد القبض على مروجيها بين طلبتنا، سنقول لوزارة التربية والتعليم ولوزارة التعليم العالي: لماذا كل هذا التعذيب السنوي لأبنائنا وبناتنا؟! لماذا كل هذا الجلد العلني لهم في فصول الامتحانات النهائية، ثم في قاعات القياس، ثم في طوابير التقديم للجامعات والكليات؟! ألا تظنون أن ما تفعلونه بهم، هو ما قادهم للكيبتاقون، وما قد يقودهم لغيره من المخدرات؟!

 

باتجاه الأبيض
حبوب لاختبارات القياس
سعد الدوسري

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة