Sunday  26/12/2010 Issue 13968

الأحد 20 محرم 1432  العدد  13968

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

انطلاق فعاليات ملتقى خير أمة بعد غد برعاية أمير منطقة الرياض
الشثري: اهتمام ولاة الأمر بشعيرة الحسبة تاج هذه الأمة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة – سعود الشيباني

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض، تنطلق بعد غد الثلاثاء بمركز معارض الرياض الدولي فعاليات الملتقى السنوي الثالث خير أمة الذي ينظمه فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض، ويستمر حتى 27 من محرم، تحت شعار «الشراكة في تعزيز القيم».

وحول هذا الحدث وصف فضيلة الدكتور عبد الله بن محمد الشثري المدير العام لفرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض رعاية سمو الأمير سلمان لهذا الملتقى بأنها امتداد لدعم ومؤازرة قيادة هذه البلاد لشعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وتأكيد لما توليه قيادتنا الرشيدة وما تنشده من تطوير ونماء لهذا الجهاز المبارك.

ونوه الشثري برعاية الأمير سلمان للملتقى، وقال إنها تؤكد اهتمام ولاة الأمر بشعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التي هي تاج هذه الأمة وعنوان خيريتها؛ استمراراً لنهج هذه البلاد المباركة في تطبيق شرع الله وإقامة أنظمة الدولة؛ استناداً إلى الشرع الحنيف.

وقال إن تلك الرعاية تجسيد لاهتمام سموه بالدور الثقافي والفكري لمؤسسات المجتمع بشكل عام وبالدور الثقافي الذي يمكن أن تنهض به هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بشكل خاص.

وقال الدكتور الشثري إن هذا الملتقى يأتي من منطلق دور الهيئة في تعليم الناس العقيدة الصحيحة ومنهج الوسطية والاعتدال الذي كان عليه سلف الأمة ومحاربة الأفكار المنحرفة والهدامة، خاصة بين أوساط الشباب.

وأضاف الشثري أن فعاليات الملتقى تستمر طوال ستة أيام، تتضمن لقاءات مفتوحة ومحاضرات ودورات تدريبية، فضلاً عن الأنشطة النسائية.

وستبدأ البرامج بمحاضرة للدكتور إبراهيم الدويش بعنوان «دعوة بلا حدود» مساء الثلاثاء، وتبدأ فعاليات اليوم الثاني «الأربعاء» بدورة تدريبية عن «استراتيجيات حل المشكلات» للمدرب صديق العمرو بعد صلاة العصر، يعقبها لقاء مفتوح مع فضيلة الدكتور عبدالله بن محمد الشثري المدير العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض بعد صلاة المغرب، وبعد صلاة العشاء يلقي الشيخ صالح بن عواد المغامسي محاضرة بعنوان «تعزيز القيم في سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم».

ويوم الخميس يلقي الشيخ سلمان بن فهد العودة محاضرة بعنوان «الأمن قيمة الحياة» عقب صلاة العشاء، تسبقها دورة تدريبية بعنوان «الاتصال الفعّال» للمدرب عبدالسلام الناجي.

وفي يوم الجمعة يشهد رواد الملتقى دورة تدريبية بعنوان «ديناميكيات الإنجاز البشري» يلقيها المدرب علوي عطرجي، بعدها محاضرة لفضيلة الشيخ سعد الشثري بعنوان تعزيز المواطنة. وفي يوم السبت سينظم الشيخ عبدالكريم المحرج دورة تدريبية عقب صلاة العصر.

أما الفعاليات النسائية فستتضمن أربع محاضرات، تبدأ بمحاضرة الداعية أسماء بنت راشد الرويشد عن «الصدق» مساء الأربعاء، فيما تلقي الدكتورة رقية بنت محمد المحارب محاضرة عن «المسؤولية» مساء الخميس.

ويشهد مساء الجمعة محاضرة للدكتورة نوال بنت عبد العزيز العيد عن «العفو»، بينما تلقي منال بينت فهد الشلهوب محاضرة عن «الحياء» مساء السبت، ويختتم الملتقى فعالياته يوم الأحد بحفل على شرف الأمير سلمان.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة