Monday  27/12/2010 Issue 13969

الأثنين 21 محرم 1432  العدد  13969

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

لقاء بين وزيري الدفاع الصيني والكوري الجنوبي
سيول تجري 23 تدريباً عسكرياً في الأيام المقبلة

رجوع

 

سيول - (ا. ف. ب):

ينوي الجيش الكوري الجنوبي إجراء مناورات عسكرية بحرية في أكثر من عشرين موقعاً جميعها بعيدة عن منطقة الحدود البحرية مع الشمال, حسبما ذكر الجيش أمس الأحد. وقالت هيئة أركان الجيش إن مناورات بالذخيرة الحيَّة ستجرى بين 27 و31 ديسمبر في 23 موقعاً قبالة السواحل الثلاثة لكوريا الشمالية. وحسب المعولمات التي قدمها الجيش، لن تجرى أي من هذه المناورات قرب الحدود البحرية مع كوريا الشمالية في البحر الأصفر. وقال ناطق باسم هيئة الأركان إن «هذا جزء من تدريباتنا النظامية بمشاركة سلاح البر والجو والبحر»، موضحاً أن وكالة التنمية الدفاعية الحكومية ستجري تجارب على ذخائر قبالة السواحل الغربية.

من جهة أخرى ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب أمس أن وزيري الدفاع الصيني والكوري الجنوبي سيلتقيان في فبراير المقبل في بكين لمناقشة قضايا مرتبطة بأمن المنطقة بما فيها الهجمات التي شنّتها بيونغ يانغ في 2010. ونقلت الوكالة عن مسؤول في وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أن كيم كوان جين ونظيره الصيني ليان غوانغلي «سيجريان مناقشات واسعة حول وسائل إحياء التعاون العسكري بين البلدين».

وأضاف «لكنهما سيتحدثان أيضاً في قضايا مرتبطة بأمن المنطقة مثل هجوم الشمال على الفرقاطة شيونان وقصف جزيرة يونبيونغ». وأوضحت «يونهاب» أن الوزير الكوري الجنوبي سيدعو في هذه المناسبة نظيره الصيني إلى تصعيد اللهجة ضد كوريا الشمالية وسلوكها القتالي.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة