Monday  27/12/2010 Issue 13969

الأثنين 21 محرم 1432  العدد  13969

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

قوانين في بريطانيا لمعاقبة المطارات بعد فوضى تساقط الثلوج

رجوع

 

لندن - موسكو - وكالات:

ذكرت صحيفة صنداي تايمز نقلاً عن وزير النقل البريطاني الأحد أن الحكومة البريطانية تريد تشريعاً جديداً ينص على فرض غرامات كبيرة على المطارات التي أثَّرت على رحلات المسافرين قبل عيد الميلاد، مثل مطار هيثرو.

وقال وزير النقل فيليب هاموند إنه من غير المقبول ألا تتم معاقبة سلطة الطيران البريطانية (بي أيه أيه) التي تشغل أكبر مطار عالمي برؤوس أموال إسبانية لنقل الركاب.وأضاف: «يجب فرض عقوبة اقتصادية على التقصير في الخدمة»، مؤكداً ضرورة إرضاء المسافرين.

وتحدث هاموند عن غرامات تبلغ عشرات الملايين من الجنيهات. وقالت صنداي تايمز نقلاً عن إدارة الطيران المدني (سي أيه أيه) انه لا يمكن فرض أي غرامة على هيثرو بسبب الفوضى التي سجلت فيه.

وكانت سلطة الطيران أعلنت الخميس فتح تحقيق خارجي حول الفوضى التي تلت تساقط الثلوج الغزيرة وأدت إلى توقف مئات الطائرات قبيل عيد الميلاد.

من جانب آخر هطلت أمطار متجمدة أمس الأحد على العاصمة الروسية موسكو، وحوَّلت الشوارع إلى ممرات ثلجية خطرة ودفعت إلى إلغاء الحركة الجوية في أحد مطارات المدينة.وذكرت وكالة أنباء إنترفاكس الروسية أن طرقات موسكو تغطت بالثلوج في غضون دقائق معدودة، الأمر الذي خلق ظروف سير خطيرة على تلك الطرق.

واضطربت حركة القطارات داخل منطقة موسكو بأكملها، حيث تكونت الثلوج على رؤوس الأسلاك الكهربائية.

وأوقفت السلطات في مطار دوموديدوفو بجنوب شرق موسكو كافة العمليات، حيث منعت جميع الرحلات من الإقلاع أو الهبوط في المطار بعد هبوب عاصفة ثلجية.

وكان التيار الكهربائي قد انقطع في المطار إثر انقطاع كيبل رئيسي يربط محطات توليد الطاقة الكهربائية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة