Monday  27/12/2010 Issue 13969

الأثنين 21 محرم 1432  العدد  13969

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الطيران الإسرائيلي ينتهك الأجواء اللبنانية
انفجار داخل متجر في مخيم عين الحلوة

رجوع

 

بيروت - وكالات:

انفجرت أمس الأحد قنبلة في متجر يملكه الرائد في حركة فتح رسمي نصر الله في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين بمدينة صيدا جنوب لبنان. وقال مصدر أمني إنه وقعت أضرار مادية جراء الانفجار دون خسائر في الأرواح.

وعثر أمس السبت على أحد قيادي تنظيم «جند الشام» غاندي السحمراني الملقب أبو رامز مقتولاً داخل مرآب للسيارات في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين بجنوب لبنان في ظروف غامضة. وذكرت مصادر لبنانية أن السحمراني وهو لبناني يعتبر من أبرز المطلوبين إلى السلطات اللبنانية، فرّ إلى عين الحلوة بعد أحداث الضنية التي خاضها الجيش اللبناني ضد المتشددين الإسلاميين، وأقام بمنطقة الطوارىء حيث نفوذ القوى الإسلامية قبل أن يشارك مع مجموعة من الإسلاميين الفلسطينيين واللبنانيين في تشكيل تنظيم «جند الشام».

وذكرت مصادر فلسطينية، أن السحمراني وجد جثة هامدة داخل مرآب بليبل قبالة سوق الخضار في عين الحلوة وهو موثوق اليدين وقد أصيب بطلق قاتل في الرأس ما يرجح وجود عملية التصفية بعد اختفائه منذ يومين. من جانب آخر عاد الطيران الحربي الإسرائيلي للتبجّح في الأجواء اللبنانية كعادته في انتهاك سيادة الأجواء اللبنانية والقرار الدولي 1701 القاضي بمنع إسرائيل من الاعتداء على لبنان براً وبحراً وجواً. وأقدمت عدة طائرات إسرائيلية معادية على اختراق الأجواء الجنوبية اللبنانية محلّقة فوق القطاعين الأوسط والغربي وفوق قرى قضاء بنت جبيل على علو متوسط.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة