Monday  27/12/2010 Issue 13969

الأثنين 21 محرم 1432  العدد  13969

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

سيعتذر لبريطانيا عن استخدام جوازات مزورة
الموساد يعترف لأول مرة باغتيال المبحوح

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القدس - بلال أبو دقة:

قالت مصادر داخلية في جهاز المخابرات الإسرائيلية «الموساد»: «إن رئيس الجهاز الجديد -تامير فريدو-، سيقوم بتقديم اعتذار لبريطانيا على خلفية استخدام جوازات سفر بريطانية في عملية اغتيال القيادي في حركة حماس، محمود المبحوح في دبي قبل عدة شهور.

ونقلت صحيفة «التلغراف» البريطانية، عن مصادر في جهاز الموساد الإسرائيلي، بأن رئيس الموساد -فريدو -سيلتقي الشهر القادم وزير الخارجية البريطاني -وليام هاغ-، ووزيرة الداخلية- تريزا ماي-، حيث سيقدم أمامهما اعتذاراً من قبل جهاز الموساد على استخدام جوازات سفر بريطانية في عملية اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في دبي، وبنفس الوقت سوف يؤكد أمامهم عدم تكرار هذا العمل من قبل الموساد.

وأضافت الصحيفة أن رئيس الجهاز -تامير فريدو -والذي باشر مهامه بداية هذا الشهر خلفاً ل -مائير دغان-، أبدى معارضته لاستخدام جوازات سفر مزورة، مشيراً إلى أن -داغان- يتحمل المسؤولية في استخدام جوازات السفر المزورة. من جهته لم يعلق مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو على هذا الأمر نهائياً.

وأشارت الصحيفة أن محاولات رئيس الموساد الجديد تهدف إلى إنهاء الأزمة التي شهدتها العلاقات البريطانية- الإسرائيلية في أعقاب نتائج التحقيق البريطانية التي أكدت إقدام إسرائيل على تزوير جوازات سفر بريطانية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة