Monday  27/12/2010 Issue 13969

الأثنين 21 محرم 1432  العدد  13969

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«التجارة» تغرّم مؤسسات وشركات في الرياض 170 ألف ريال

رجوع

 

الجزيرة - واس :

فرضت وزارة التجارة والصناعة غرامات مالية بقيمة 170 ألف ريال على بعض المؤسسات والشركات والمحلات في مدينة الرياض لقيامها بمخالفة نظام مكافحة الغش، وشملت الغرامة محل بيع ملابس نسائية بمبلغ 70 ألف ريال لعرضه وبيعه ملابس مخالفة للمواصفات القياسية السعودية, وشركة مواد غذائية وأدوات صناعية بمبلغ 70 ألف ريال لعرض وبيع ملابس مخالفة للمواصفات القياسية السعودية، ومحل بيع مواد غذائية بمبلغ عشرة آلاف ريال لحيازة مواد غذائية منتهية الصلاحية.

كما شملت محل بيع ملابس نسائية بمبلغ خمسة آلاف ريال لإعلانه عن تخفيضات بالمحل دون الحصول على تصريح, وخمسة آلاف ريال لمحل بيع قطع غيار لتعبئة قطع غيار في عبوات كتب عليها صناعة عالمية, وتغريم محل بيع ساعات بمبلغ خمسة آلاف ريال لبيعه ساعات لا يوجد عليها بلد صنع, وتغريم محل بيع ملابس مبلغ خمسة آلاف ريال لإعلانه عن تخفيضات دون الحصول على تصريح.

وحثت الوزارة كافة الشركات والمؤسسات والمصنعين والمستوردين وأصحاب المحلات التجارية ومحطات الوقود والمستودعات بالتقيد والالتزام بالأنظمة والمواصفات القياسية المعتمدة حتى لا يكونوا عرضة للعقوبة.

ودعت الوزارة المستهلكين للتعاون معها من خلال الإبلاغ عن أية مخالفات يشاهدونها في الأسواق والمحلات التجارية والمستودعات أو أية مواقع مشبوهة تمارس هذه الظاهرة وذلك على الهاتف المجاني (8001241616) أو كتابياً على الفاكس رقم (4093047).



 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة