Monday  27/12/2010 Issue 13969

الأثنين 21 محرم 1432  العدد  13969

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الشؤون الاجتماعية تهيب بمستفيدي الضمان توخي الدقة والأمانة

رجوع

 

الجزيرة- سلطان المواش :

دعت وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة بوكالتها للضمان الاجتماعي المواطنين، إلى توخّي الدقة والأمانة وعدم التساهل في الحصول على أموال الزكاة التي تمثل جل أموال الضمان، ولا تصح إلاّ في مصارفها الثمانية كما حددها الله - جل وعلا - في كتابه الكريم.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة محمد بن إبراهيم العوض، إنه انطلاقاً من هذا الأساس ووفق المنهج الذي ينتهجه الضمان الاجتماعي في بحثه الدائم ميدانياً ومكتبياً وآلياً، فقد أسقط مجموعة من المستفيدين ممن تتراوح أعمارهم بين 29 و71 سنة، نظراً لاختلاف بياناتهم وأوراقهم الثبوتية المقدمة منهم عن الواقع الفعلي لهم.

وأشار العوض إلى أن هناك من ضمن من أسقطت أسماؤهم، من حصل على تقرير طبي يصف حالته (بعجز كلي) واكتئاب، واتضح أنه يعمل في نقل الطالبات ويقود حافلة لهذا الغرض بعقود شهرية مع شركات نقل معمدة من قِبل وزارة التربية والتعليم، علاوة على أن عمر أحدهم لم يتجاوز التاسعة والعشرين، وآخر لم يتجاوز السادسة والأربعين من العمر، وقد شخصت حالته على أنه يعاني عجزاً كلياً وخشونة واحتكاكاً بالعمود الفقري.

وذكر الناطق الرسمي باسم الوزارة أن هناك مستفيداً آخر جاء في تقريره الطبي أنه يعاني عجزاً جزئياً وفتقاً أزلياً وضعفاً بالإبصار، ومع ذلك يقود حافلة لنقل الطالبات.

وحول الفئات الأخرى التي تجاوزت سن الستين، قال العوض إن هناك مستفيدين تتراوح أعمارهم بين 60 و71 سنة سجلوا في الضمان الاجتماعي بوصفهم مستحقين، وتبيّن من خلال البحث الآلي أنهم يتقاضون معاشات تقاعدية وتأمينات اجتماعية تتجاوز الحد المسموح به وفق النظام، وآخرون لديهم عمالة تتعدّى الأعداد المسموح بها وعمدوا إلى إخفاء هذه المعلومات التي تحدد دخولهم الإضافية، مشيراً إلى أن هؤلاء سوف يعالج وضعهم سريعاً بعد معرفة دخولهم الإضافية وتطبيق ما ينص عليه النظام بشأنهم فيما يتعلق بالسقف المحدد للدخل.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة