Monday  27/12/2010 Issue 13969

الأثنين 21 محرم 1432  العدد  13969

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

يستعرض منجزات المرصد الحضري:
أمير عسير يطلع على مشروع المخطط التفصيلي الاستثماري للساحل

رجوع

 

أبها - عبدالله الهاجري

شدد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير على أهمية تعاون كافة الجهات واللجان المعتمدة لما من شأنه تطوير ساحل عسير البحري بالكامل وإيصال كافة الخدمات التي تلامس حياة المواطن والعمل على جعل ساحل المنطقة واجهة بحرية واستثمارية متميزة للمنطقة ومدعاة للجذب السياحي والاستثماري وفق أعلى المواصفات التطويرية.

جاء ذلك خلال استعراض سموه لمشروع المخطط التفصيلي الاستثماري لساحل منطقة عسير مع فريق عمل أمانة منطقة عسير الاستشاري.

الجدير بالذكر أن مشروع المخطط التفصيلي الاستثماري لساحل منطقة عسير, هو مشروع رائد في مجال التخطيط البيئي والتنمية المستدامة التي تحافظ على الموارد الطبيعية بشكل متوازن للأجيال القادمة.

كما استعرض أمير عسير أعمال المرصد الحضري لأبها الحضرية وأبرز المنجزات التي وصل إليها خصوصاً الذي يتعامل مع نطاق جغرافي لمجتمع مدني يضم ثلاث مدن هي (أبها - خميس مشيط - أحد رفيدة).

وثمَّن أمير عسير خلال الاجتماع مع فريق عمل أمانة منطقة عسير الاستشاري دور المرصد الحضري وأشاد بالدور الفعَّال لشركاء التنمية بالمرصد الحضري من الإدارات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص والتي كان لتعاونها الأثر البالغ في النجاح الذي حققه المرصد الحضري خلال عامه الأول.

عقب ذلك اطلع سموه على مشروع قواعد بيانات الخطط الإقليمي.. وهي قواعد بيانات تفاعلية تعمل على توحيد جهود شركاء التنمية في كافة الجهات المعنية ويهدف هذا المشروع إلى تحويل التوصيات النصية للمخطط الإقليمي إلى مشروعات تنموية مجدولة حسب الخطط الخمسية للدولة والميزانيات السنوية للقطاعات الحكومية، مع تفعيل دور القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها في عملية تنمية المنطقة.

وأكد أمير عسير على الأخذ في الاعتبار ما تتميز به المنطقة من مقومات وموارد سياحية في ضوء توجهات التنمية بمنطقة عسير وتحليل الأوضاع الراهنة لهيكل الأنشطة والخدمات مقدماً شكره لجميع العاملين والساعين لتنمية المنطقة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة