Monday  27/12/2010 Issue 13969

الأثنين 21 محرم 1432  العدد  13969

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال جلسته العادية السابعة والستين
مجلس الشورى يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة شفاء المليك

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - واس

رفع مجلس الشورى التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة شفائه ومغادرته - حفظه الله - المستشفى بعد أن من الله عليه بالصحة والعافية.

وتقدم المجلس في بيان أصدره خلال جلسته العادية السابعة والستين التي عقدها أمس برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ بالتهنئة لنائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وللأسرة المالكة الكريمة وللشعب السعودي بهذه المناسبة السعيدة التي أسعدت كل مواطن ومقيم على ثرى المملكة وكل مسلم في مختلف أصقاع الأرض.

كما أشاد مجلس الشورى في - بيان مماثل - بالميزانية العامة للدولة للعام المالي الجديد 1432/ 1433هـ وما حملته من أرقام في حجم المصروفات المتوقعة التي بلغت (580) مليار ريال بزيادة قدرها (14) بالمائة عن الميزانية المقدرة للعام المالي السابق 1431/1432هـ، مما يعطي مؤشراً على أن حكومة خادم الحرمين الشريفين ماضية في خططها التنموية في مختلف المجالات، بما يحقق آمال وتطلعات المواطنين نحو المزيد من النمو والرخاء والازدهار.

وأوضح معالي الأمين العام لمجلس الشورى الدكتور محمد بن عبد الله الغامدي في تصريح عقب الجلسة أنه وافق مجلس الشورى على مشروع تعديل اتفاق إنشاء لجنة مشتركة بين المملكة والجمهورية العربية السورية، كما وافق المجلس على مشروع مذكرة تفاهم بشأن الحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية الصين الشعبية.

كما وافق المجلس على مشروع مذكرة التفاهم بشأن الحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية الصين الشعبية بعد أن استمع المجلس إلى تقرير من لجنة الشؤون الخارجية.

ويقع مشروع مذكرة التفاهم في مقدمة وخمس مواد تهدف لصياغة المواقف المشتركة بين دول مجلس التعاون وجمهورية الصين تجاه مختلف القضايا المهمة التي تهم الجانبين.

وأفاد معاليه أن المجلس وافق على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة وحكومة الجمهورية التونسية لتجنب الازدواج الضريبي ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل ومشروع البروتوكول المرافق له بعد أن استمع إلى تقرير من لجنة الشؤون المالية.

وتقع الاتفاقية التي ستحقق تنظيماً مميزاً للعلاقات الاقتصادية بين المملكة والجمهورية التونسية الشقيقة في ثلاثين مادة تهدف للحد من الآثار السلبية التي يتركها، كما وافق المجلس على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الاستخدام السلمي للفضاء الخارجي بين مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ومنظمة بحوث الفضاء الهندية.

وناقش المجلس التقرير السنوي لصندوق التنمية الصناعية السعودي للعام المالي 1430/1431هـ والتقرير المقدم من لجنة الشؤون المالية ووافق المجلس على منح اللجنة فرصة لعرض وجهة نظرها بشأنه.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة