Monday  27/12/2010 Issue 13969

الأثنين 21 محرم 1432  العدد  13969

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

سلطان بن فهد ترأس إجتماعها أمس
المصادقة على قرارات الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، جلسة العمل للجمعية العمومية للاتحاد التي عُقدت أمس، بحضور كافة الأعضاء لمناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال المعدة من قبل المكتب التنفيذي في اجتماعه السادس والعشرين الذي عُقد أمس برئاسة سموه. وتمت مصادقة بعض القرارات.. وفي مقدمتها: المصادقة على محضر الاجتماع السابق في دورته الخامسة والعشرين والذي تمت التوصية فيه بتثبيت الترشيحات لمناصب المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان بحيث يتفق منصب المرشح في اتحاد بلده مع المنصب المرشح له، والسعي وراء إقامة الدورة العربية للشباب، والعمل على تذليل العقبات التي تواجهها والعمل على المصادقة التي تمت في الاجتماع السابق.

ويطلع البند الثاني على قرارات الجمعية العمومية في دورتها الثالثة عشرة وعلى الإجراءات التنفيذية المتخذة، والبند الثالث هو اعتماد التقرير، والبند الرابع يكون الموافقة على اقتراح الأمانة العامة بتسديد الديون المتأخرة على الدول خلال 4 سنوات.

ويعمل البند الخامس على تنفيذ القرارات السابقة لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب من جانب اتحاد اللجان، والحث على المشاركة في برنامج الأمير فيصل للثقافة الأولمبية واعتماد إقامة ماراثون القدس في اليوم الرياضي العربي في يوم 26 مايو من كل عام، ويوافق البند السادس على توصيات المؤتمر العشرين للاتحادات الرياضية والنوعية العربية - واعتماد انتخاب صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر بن سعود رئيساً للمؤتمر وممثلاً للاتحادات العربية في المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان والموافقة على طلب الاتحاد العربي لكرة القدم لاستضافة المؤتمر القادم عام 2012م، ويؤكد البند السابع على الدول التي لم ترسل موافقتها إلى الآن (موريتانيا، وجيبوتي، وجزر القمر) أن تبادر بإرسال موافقتها حتى يتسنى للجهات المختصة في قطر اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل إنجاح أعمال الدورة.

ويُشكّل البند الثامن لجنة الإشراف والمتابعة لدورة الألعاب الرياضية العربية عام 2011م، والموافقة على تعديل المادة (22) من لائحة الألعاب الرياضية العربية، وتثبيت الرئاسة لرئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، واهتم البند التاسع في الدعوة الموجهة للجان الأولمبية الوطنية العربية بشأن استضافة وتنظيم دورة الألعاب العربية الثالثة عشرة عام 2015م، وتسليم كافة اللجان الأولمبية الدعوة الموجهة بشأن استضافة وتنظيم دورة الألعاب العربية الثالثة عشرة عام 2015م , في حين وافق البند العاشر على توصيات اللجنة المشكّلة لتحديد حصص الأطراف المعنية من مداخيل الإعلان والتسويق والنقل التلفزيوني لدورة الألعاب الرياضية العربية، وتضمن البند شكر اللجنة على جهودها.

والعمل في البند الحادي عشر على طلب اللجان الأولمبية دعم مشاركة ممثليهم في برنامج الأمير فيصل بن فهد للثقافة الأولمبية الذي سينفذ -بإذن الله- في صيف عام 2011م.

أما البند الثاني عشر فوافق على إقامة دورات التنظيم والإدارة اعتباراً من عام 2012م.

وتضمن البند الثالث عشر الموافقة على تنظيم الندوة العلمية القانونية للتحكيم الرياضي خلال النصف الأول من عام 2011م في الجمهورية التونسية.

كما وافق البند الرابع عشر على إعادة لجنة الأكاديمية الأولمبية العربية لممارسة الدور المطلوب منها حيال إعداد الكوادر الرياضية العربية.

وجاء البند الخامس عشر عن الموافقة على مقترحات التعديلات على النظام الأساسي لاتحاد اللجان.

وشمل البند السادس عشر الموافقة على مقترحات التعديلات على النظام الأساسي الموحد للاتحادات الرياضية والنوعية العربية.

وألغى البند السابع عشر وثيقة التأسيس من كتيب اللائحة الأساسية لدورة الألعاب الرياضية العربية، والموافقة على التعديلات على اللائحة الأساسية لدورة الألعاب الرياضية العربية، وعدة تعديلات أخرى.

ووافق البند الثامن عشر على تبني الخطة الخمسية للحوار بين رجال وخبراء الحركة الرياضية العربية ورجال الإعلام الرياضي العربي ضمن إستراتيجية الأمير سلطان للتطوير الشامل للرياضة العربية..

ويكلف البند التاسع عشر صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بتقديم تصور للجنة العلاقات العربية الدولية، وتتولى الأمانة العامة إعداد ترشيحات اللجان المعاونة الدائمة.

أما البند العشرون فيفوض صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز رئيس اتحاد اللجان بمناقشة مشروع خطة الاتحاد للفترة القادمة مع الأمانة العامة واعتمادها.

وتحدث البند الواحد والعشرون عن عقد الاجتماع القادم خلال الفترة الأولى من ألعاب الدورة في قطر، ويقدم الوفد القطري تقريراً عن الدورة خلال اجتماعات الدورة 34 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة