Tuesday  28/12/2010 Issue 13970

الثلاثاء 22 محرم 1432  العدد  13970

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

برعاية مدير جامعة القصيم
مكتبة المذنب العامة تنظم ندوة عن حياة الشيخ محمد المقبل

رجوع

 

المذنب – أيوب العبودي

نيابة عن معالي الشيخ صالح عبد الرحمن الحصين الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، رعى الدكتور خالد الحمودي مدير جامعة القصيم، الندوة الثقافية التي نظمتها المكتبة العامة في محافظة المذنب نهاية الأسبوع الماضي بعنوان: (صفحات من حياة الشيخ محمد بن صالح المقبل رحمه الله) وذلك بمقر مركز الأمير سلطان بن عبد العزيز الثقافي بالمحافظة.

وحضر الندوة عضو هيئة كبار العلماء معالي الشيخ قيس المبارك، والدكتور عبد العزيز العقيل وكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد للإعلام الداخلي والمشرف العام على المكتبات، والدكتور محمد بن سعد الشويعر المستشار في مكتب سماحة مفتي عام المملكة والكاتب في جريدة (الجزيرة)، ومحافظ محافظة المذنب المكلف عبد الله السعوي وعدد من المثقفين والباحثين والكتاب والإعلاميين السعوديين.

وشارك في الندوة الشيخ الدكتور سلمان بن صالح الدخيّل عضو هيئة التدريس بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، والشيخ الدكتور عمر بن عبد الله المقبل عضو هيئة التدريس بجامعة القصيم، وأدارها عبدالرحمن بن عبد الله الغنايم عضو النادي الأدبي بالقصيم المشرف على فرع النادي بالمذنب.

وبدئ الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها حفيد المحتفى به عبد المجيد بن سليمان المقبل، ثم ألقى عبد الله المحنا كلمة المكتبة بهذه المناسبة، ونيابة عن أبناء المحتفي به تحدث الشيخ مقبل بن محمد المقبل بادئًا بشكر الله عزّ وجلّ على نجاح العملية الجراحية التي أجريت لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، داعيًا الله أن يعود إلى أرض الوطن سالمًا معافى.

وأعرب المقبل عن الشكر لسمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه على ما يوليانه من اهتمام وحرص على الرقي بهذه المنطقة.

وقدم المقبل اعتذار معالي الشيخ عبدالرحمن الحصين لعدم تمكنه من الحضور ورعاية الندوة وذلك إثر الوعكة الصحية التي ألمت به مؤخرًا، داعيًا الله أن يشفيه ويلبسه ثوب الصحة والعافية.

وفي ختام حديثه شكر الجميع على تلبيتهم للدعوة.

بعد ذلك تقدم الأستاذ عبدالرحمن الغنايم معلنًا بدئ الندوة للسيرة الذاتية عن نشأة الشيخ وطلبه للعلم، وقدم لمحة عن حياته العلمية والعملية وبعضًا من المواقف، وذكر شيوخه وتلاميذه وتفصيلاً عن حياته القضائية التي امتدت لأكثر من 30 عامًا في جنوب المملكة وعقلة ابن جبرين، وكذلك المكاتبات بينه وبين الملك عبد العزيز والملك سعود رحمهما الله. وتخلل الندوة مداخلات من قبل الحضور.

يذكر أن المكتبة العامة بالمذنب سبق وأن قامت بتنظيم ندوة عن حياة الشيخ ابن دخيل، كما تم تغطية الندوة بالصوت والصورة عبر موقع مجتمع المذنب الإلكتروني على الرابط: www.methnablife.com

وفي ختام الندوة تم تكريم الذين شاركوا في إقامتها، ثم تناول الجميع طعام العشاء المعد لهم بهذه المناسبة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة