Tuesday  28/12/2010 Issue 13970

الثلاثاء 22 محرم 1432  العدد  13970

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

بريطانيا: اتهام تسعة معتقلين بالضلوع في إعداد أعمال إرهابية

رجوع

 

لندن - (أ ف ب):

وجهت إلى تسعة رجال اعتقلوا في 20 كانون الأول - ديسمبر في عدة مدن في بريطانيا في إطار عملية لمكافحة الإرهاب، تهمة التآمر بهدف التسبب بانفجار أو أكثر في البلاد والضلوع في تدبير أعمال إرهابية كما أعلنت الشرطة البريطانية الاثنين.

وأوضحت الشرطة أن الانفجارات كانت «لتعرض على الأرجح للخطر أرواح أو أن تتسبب بأضرار كبرى في الممتلكات» بين 1 تشرين الأول- أكتوبر و20 كانون الأول - ديسمبر هذه السنة في منطقة وست ميدلاندز (وسط) حيث أوقف العديد من الأشخاص الملاحقين. من جانب آخر وجهت إلى الأشخاص التسعة تهمة الضلوع في إعداد أعمال إرهابية لاسيما لقيامهم بعمليات استطلاع وتجربة مواد حارقة وبحثهم عن مواد وسبل استخدامها. وسيمثلون أمام القضاء في لندن.

وأعلن سو هيمينغ رئيس دائرة مكافحة الإرهاب في جهاز الادعاء للتاج الملكي المكلف الملاحقات في الشؤون الجنائية التي تقوم بها الشرطتين الإنكليزية وفي ويلز «أوصيت الشرطة أن توجه للرجال التسعة تهم التآمر للتسبب في انفجارات والتورط في تدبير أعمال إرهابية أو مساعدة آخرين على ارتكاب مثل تلك الأعمال».

وأضاف أن «محامين من دائرة مكافحة الإرهاب وشرطة التاج الملكي عملوا مع الشرطة في هذه القضية من بدايتها» مؤكداً أن «من المصلحة العامة ملاحقة هؤلاء الرجال بهذه الجرائم». وينتمي التسعة الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و28 سنة ولم تكشف جنسياتهم، إلى مجموعة من 12 رجلا اعتقلتهم الشرطة في العشرين من كانون الأول - ديسمبر خلال عملية واسعة لمكافحة الإرهاب في أربع مدن بريطانية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة