Tuesday  28/12/2010 Issue 13970

الثلاثاء 22 محرم 1432  العدد  13970

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

غول يزور طهران.. والحكم بالإعدام على متهم بالتجسس لصالح إسرائيل
أنباء تتحدث عن تسليم قطر رسالة من أمريكا لإيران

رجوع

 

طهران - أحمد مصطفى:

تحدثت أنباء عن أن أمير قطر حمل للإيرانيين رسالة من الأمريكيين تتعلق بموقفهم من محكمة الحريري والأمن في الخليج العربي خلال زيارته الأخيرة لإيران.

وقال حسين علائي (المسؤول السابق في هيئة الأركان العسكرية الإيرانية) والمتخصص في العلاقات الإيرانية- الدولية لصحيفة (ارمان) الإصلاحية: إن أمير قطر ربما حمل للإيرانيين رسالة من الأمريكيين تتعلق بموقفهم من محكمة الحريري والأمن في الخليج العربي.

وأضاف علائي: إن زيارة أمير قطر لطهران التي استغرقت يومًا واحدًا تركزت على ملف الحريري وأن إيران قد أخبرت أمير قطر بموقفها من محكمة الحريري، حيث تم رفض أي قرار مرتقب للمحكمة.

إلى ذلك يقوم الرئيس التركي عبد الله غول بزيارة إيران الشهر المقبل تلبية لدعوة رسمية من الرئيس الإيراني أحمدي نجاد، حسبما ذكرت مصادر إيرانية.

وقالت المصادر: إن الزيارة تجسِّد حالة التطور في العلاقات الثنائية الإيرانية - التركية؛ وتسعى إيران إلى ترغيب الدور التركي في المباحثات القادمة مع مجموعة 5 +1 في اسطنبول الشهر المقبل، حيث تتطلع إلى مساندت الدور التركي لإيران في المباحثات المرتقبة.

وكانت مصادر إيرانية قد أكّدت على وجود اتصالات إيرانية- غربية لتحديد موعد الحوار المقبل في اسطنبول.

ونقل موقع إيران النووي أن وضع اللمسات الأخيرة على الموعد لن يتم قبل زيارة وزير الخارجية التركي أحمد داود اوغلو إلى واشنطن ولقائه بنظيرته الأمريكية هيلاري كلينتون قريبا.

من جهة أخرى أكَّد المدعي العام الإيراني في طهران عباس جعفري دولات ابادي أنه قد صدر حكم بالإعدام بحق شخص تجسس لصالح إسرائيل.

ونقلت وكالة أنباء مهر الإيرانية للأنباء عن أبادي قوله في تصريح للصحفيين الأحد: «هذا الجاسوس حكم عليه بالإعدام، وسيتم تحديد هويته بعد أن تؤيد المحكمة الحكم (الصادر ضده)».

وشدد على أن زعماء المعارضة سيخضعون للمحاكمة في المستقبل القريب.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة