Tuesday  28/12/2010 Issue 13970

الثلاثاء 22 محرم 1432  العدد  13970

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

عاصفة ثلجية تضرب شرق أمريكا وإلغاء مئات الرحلات الجوية
ثلاث ولايات أمريكية تعلن حالة الطوارئ لسوء الأحوال الجوية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

واشنطن - وكالات:

ضربت عاصفة ثلجية قوية الأحد الساحل الشرقي للولايات المتحدة ما أدى إلى اضطراب كبير في حركة الطيران والقطارات والنقل البري حيث علق ملايين الأشخاص المسافرين لقضاء عطل الميلاد في المطارات.

وأعلن حكام ولايات (فرجينيا وميريلاند ونورث كارولاينا) حالة الطوارئ بعد أن كست الثلوج بعض مناطق الساحل الشرقي للبلاد مما أدى إلى إلغاء مئات الرحلات الجوية.

وفيما بدأ المسافرون العالقون في مطارات أوروبا يعودون إلى منازلهم مع استئناف الحركة العادية للرحلات الجوية في يوم الميلاد، بدأ المسافرون الأميركيون يعانون من تساقط الثلوج بكثافة وهبوب رياح عاتية وموجة برد.

وجاءت العاصفة في أسوأ توقيت لملايين الأميركيين الذين يسافرون لقضاء الأعياد مع عائلاتهم أو يغادرون في عطلة خلال أسبوع الميلاد.

كما انعكس ذلك على بعض المسافرين في أوروبا حيث عمدت عدة شركات طيران بينها «بريتيش ايرويز» و»فرجين اتلانتيك» إلى إلغاء عدة رحلات متجهة إلى الولايات المتحدة الأحد فيما يتوقع المزيد من الاضطراب في حركة الملاحة الجوية الاثنين.

ووصلت سماكة الثلج إلى أكثر من 30 سنتم في نيويورك وبوسطن (ماساتشوستس، شمال شرق) وترافقت اعتبارا من بعد ظهر الأحد مع رياح قوية.

وألغيت بعد ظهر الأحد حوالي 1500 رحلة في أكبر مطارات في الولايات المتحدة، نيويورك وجاي أف كاي ونيوارك ولاغوارديا بحسب ناطق باسم مصلحة الملاحة الجوية.

وألغت شركة كونتيننتال ايرلاينز 265 رحلة من مطار نيوارك في ضاحية نيويورك وهي تنوي وقف عملياتها كليا في هذا المطار مساء الأحد وحتى صباح الاثنين. وأعلنت شركة دلتا ايرلاينز عن إلغاء حوالي 850 رحلة داخل البلاد.

كما ألغت شركة يونايتد 110 رحلات من مطارات نيويورك وبوسطن وفيلادلفيا. وكذلك ألغت شركة ساوثويست رحلات من مطارات واشنطن (دالاس) وبلتيمور ونيوارك.

وفي بوسطن لم يكن مطار لوغان الدولي مغلقا لكن تم إلغاء كل الرحلات. وأوضح رئيس البلدية توماس مينينو إن حوالي 500 جرافة ثلج تعمل في المدينة.

وألغيت غالبية رحلات القطارات أيضا بين بوسطن ونيويورك.

وخلال مؤتمر صحافي الأحد دعا رئيس بلدية نيويورك مايكل بلومبرغ سكان المدينة إلى الحذر بعدما وصلت سرعة الرياح إلى 90 كلم في الساعة. وقال «من الصعب البقاء واقفين حين تكون الرياح عاتية بهذا الشكل».

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة