Tuesday  28/12/2010 Issue 13970

الثلاثاء 22 محرم 1432  العدد  13970

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بين «آشوك ليلاند» و «هيئة رأس الخيمة»
حاكم رأس الخيمة يدشن المشروع المشترك للمركبات الثقيلة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دشن سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، مصنع «آشوك ليلاند» الحديث والعصري للسيارات الثقيلة في إمارة رأس الخيمة، وهو مشروع مشترك بين شركة «آشوك ليلاند» التابعة ل «مجموعة هندوجا» (Hinduja Group) و»هيئة رأس الخيمة للاستثمار» (RAKIA). وجرت مراسم التدشين بحضور معالي الشيخ «نهيان مبارك آل نهيان» وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور «خاطر مسعد» الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة للاستثمار، والسيد «سريتشند بي. هندوجا»، رئيس مجلس إدارة «مجموعة هندوجا»، إلى جانب عدد من الشخصيات البارزة من عائلة هندوجا وكبار المسؤولين في إدارة شركة «آشوك ليلاند».

وقام سموه في أعقاب تدشين مصنع «آشوك ليلاند»، الذي يُعتبر الأول من نوعه على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، بكشف الستار عن مجموعة من شاحنات آفيا (AVIA) التي تم تصنيعها بواسطة شركة «آفيا آشوك ليلاند المحدودة» (AVIA Ashok Leyland LTD) في الجمهورية التشيكية.. ومن المقرر أن تبدأ قريباً عمليات إنتاج المركبات في المنشأة الجديدة في رأس الخيمة.

وقال السيد «سريتشند بي. هندوجا»: «يعتبر هذا الحدث خطوة بالغة الأهمية بالنسبة لنا في إطار تعزيز حضورنا في منطقة الشرق الأوسط.. وأود أن أنوه إلى التعاون المشترك والدعم الكبير الذي حظينا به من قبل سموه ومسؤوليه من أجل إطلاق هذا المشروع.. ويتمثل هدفنا بجعل هذا المصنع من المنشآت الإنتاجية الرائدة على مستوى العالم.»

وقال «آر. سيشاساي»، رئيس مجلس إدارة شركة «آشوك ليلاند»: «تمثل هذه المنشأة محطة هامة ضمن جهودنا الطموحة الرامية إلى أن نصبح من الشركات العالمية في هذا المضمار.. وتتمتع آشوك ليلاند بحصة سوقية مهيمنة في قطاع الحافلات العامة في منطقة الخليج.. ولذلك كان من الطبيعي أن نقوم بإنشاء مصنع للإنتاج أقرب إلى عملائنا.. حيث سيتيح لنا هذا المشروع تلبية متطلبات الأسواق المتنامية في دول الخليج وأفريقيا عن دراية وعن قرب وكذلك متطلبات الأسواق الأوروبية.

وقال د. «خاطر مسعد»، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة للاستثمار: «سوف تسهم المنشأة الجديدة في تحفيز الاقتصاد المحلي بصورة كبيرة، بالإضافة إلى توفير المزيد من فرص العمل وإنتاج مركبات ثقيلة بمواصفات عالمية.. ومن المؤكد أن علامة «صنع في رأس الخيمة» ستلقى إقبالاً كبيراً في الأسواق المحلية والتي بدورها ستساعد على نمو الاقتصاد».

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة