Tuesday  28/12/2010 Issue 13970

الثلاثاء 22 محرم 1432  العدد  13970

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أمانة الطائف تُنفّذ مشاريع لتصريف الأمطار بتكلفة 80 مليون ريال

رجوع

 

الطائف - سامي المنصوري

تنفذ أمانة الطائف عدداً من مشاريع تصريف مياه الأمطار ودرء أخطار السيول، بتكلفة تناهز 80 مليون ريال؛ وذلك من أجل احتواء أي تجمعات مائية وسيول ناجمة عن الأمطار التي تشهدها المحافظة في ظل النمو العمراني المطرد على محاور مختلفة.

وأوضح أمين الطائف المهندس محمد المخرج أن الأمانة اهتمت بمشاريع تصريف السيول وتهذيب الأودية منذ سنوات؛ حيث نفذت العديد من المشروعات لدرء أخطار السيول، ومنها عبّارة وادي وج لتصريف مياه السيول واحتواء أخطارها.

وأكد أن المشروعات التي تم الانتهاء منها وجرى تشغيلها استوعبت خلال الفترة الماضية تدفق السيول، كما حالت دون أي تشكيل خطورة على التجمعات السكنية - بحمد الله - على الرغم من الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة.

وأبان أمين الطائف أن الأمانة أعدت دراسة هيدرولوجية متخصصة لتصريف مياه السيول بالأودية في عموم المحافظة، كما يجري تحديث المخطط العام الذي يحدد الأودية داخل نطاق المدينة. مشيراً إلى أن تحديد مجاري الأودية يسهم في منع التعدي عليها؛ وبالتالي الحفاظ على الأرواح والممتلكات, كما أن هناك علامات زرقاء تبيّن حدود وحرم الأودية، خاصة أن الطائف تضم العديد من الأودية؛ نظراً إلى طبيعتها الجبلية التي تساعد على تدفق وجريان السيول من الشعاب إلى الأودية البعيدة بسهولة خلال مواسم الأمطار.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة