Tuesday  28/12/2010 Issue 13970

الثلاثاء 22 محرم 1432  العدد  13970

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

في إنجاز جديد لبرنامج كراسي البحث بجامعة الملك سعود
كرسي أبحاث الربو يحصل على ثلاث جوائز من الجمعية العالمية للحساسية والربو

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

في إنجاز جديد لبرنامج كراسي البحث بجامعة الملك سعود حصل كرسي أبحاث الربو ومركز الأمير نايف لأبحاث علوم المناعة على ثلاث جوائز علمية كأفضل أوراق بحثية من الجمعية العالمية للحساسية ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية في المؤتمر العالمي للحساسية والربو الذي أُقيم في دبي مطلع الشهر الحالي ضمن ما يزيد عن ثلاثمائة ورقة بحثية قدمت في المؤتمر الذي أُقيم تحت شعار: «نحو آفاق جديدة في معالجة الحساسية والربو والمناعة», وهي الأبحاث الوحيدة الفائزة من الدول العربية مما يعكس المكانة العلمية التي وصلت لها جامعة الملك سعود في المحافل الدولية والعالمية.

وأوضح الدكتور صالح بن زيد المحسن المشرف على كرسي أبحاث الربو أن الأوراق الفائزة هي عبارة عن دراسات لمعرفة الميكانيكية المؤدية لشدة الإصابة بمرض الربو..

وكذلك عدم الاستجابة للعلاجات المتوفرة حالياً.. مما يمكن من اكتشاف أساليب وطرق جديدة لعلاجه والتخفيف من شدته، مضيفاً أن المؤتمر جمع نخبة من العلماء والأطباء المهتمين في مجال أمراض الحساسية والربو بما يزيد على 1500 مشارك من المؤسسات العالمية.. من أبرزها المنظمة العالمية للحساسية، والكلية الأمريكية للحساسية والربو والمناعة، والأكاديمية الأوروبية للحساسية والربو والمناعة وغيرها.

وبهذه المناسبة تقدم الدكتور صالح المحسن بالشكر الجزيل لمعالي مدير الجامعة الدكتور عبد الله العثمان وسعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور علي الغامدي، وسعادة عميد كلية الطب الدكتور مساعد السلمان على الدعم والتشجيع الذي كان له أبرز الأثر في التمثيل المشرف للجامعة في المحافل العالمية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة