Tuesday  28/12/2010 Issue 13970

الثلاثاء 22 محرم 1432  العدد  13970

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

ابن معمر: الحرس الوطني وفر كافة الإمكانات لنجاحها
مسابقة خادم الحرمين الشريفين للطلاب والطالبات تنطلق في موسمها الثامن عشر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

انطلقت صباح تصفيات المرحلة الثانية ل(مسابقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية للطلاب والطالبات) في دورتها الثامنة عشرة ضمن فعاليات المهرجان الوطني السادس والعشرين للتراث والثقافة لهذا العام 1432ه وذلك بقاعة مركز التدريب والبرامج الثقافية بمدينة الملك عبد العزيز السكنية بخشم العان بالرياض.

وقد عبر المشرف العام على الشؤون الثقافية ومكتب التنسيق التربوي بالحرس الوطني رئيس لجنة المسابقة الدكتور عبدالمحسن بن محمد بن معمر عن الشكر لله أولاً ثم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز صاحب الفضل في إيجاد هذه المسابقة القيمة التي تسهم في نشر القرآن والسنة وتأسيس الفكر الناشئ على هديهما المبارك، وقال إن الجميع في الأمانة العامة للمسابقة ولجانها المختلفة والطلاب المشاركون فيها وأولياء أمورهم يلهجون بالدعاء لله بأن يجعلها في موازين حسناته وأن يجزيه خير الجزاء ويلبسه ثوب الصحة والعافية, كما يثمنون الرعاية الدائمة للمسابقة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس الحرس الوطني والمتابعة والاهتمام من لدن معالي نائب رئيس الحرس الوطني المساعد الأستاذ عبد المحسن بن عبد العزيز التويجري ويعبرون عن اعتزازهم بالمشاركة فيها كونها ذات أهداف نبيلة وتحمل اسم والد الجميع خادم الحرمين الشريفين أيده الله بعونه وتوفيقه.

ونوه ابن معمر بتعاون الجهات المشاركة في المسابقة وبجهود القائمين عليها والجهات ذات العلاقة داخل الحرس الوطني وخارجه مشيراً في هذا الصدد إلى أن المسابقة تتصدر فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة وتبدأ فعالياتها بإجراء التصفيات التمهيدية لترشيح الفائزين لدخول المرحلة الثانية (التصفيات المتقدمة) والتي من خلالها يتم ترشيح الصفوة لدخول التصفيات النهائية التي تقام في أيام المهرجان.

ويجدر بالذكر أن المسابقة تشمل الطلاب والطالبات في جميع مراحل التعليم العام في كل من مدارس وزارة التربية والتعليم ومدارس وزارة الدفاع والطيران وطلاب المعاهد العلمية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وطلاب حلقات الجمعيات الخيرية التابعة لوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد وطلاب معهد القرآن الكريم بالحرس الوطني. ويحتوي منهجها على حفظ القرآن الكريم مع التلاوة والتجويد وفق خمسة مستويات تتراوح بين حفظ القرآن الكريم كاملاً وحفظ خمسة أجزاء منه.

ويقام الحفل الختامي للمسابقة وتوزيع الجوائز ضمن أيام المهرجان الوطني تحت رعاية المسؤولين في الحرس الوطني وبحضور عدد من الوزراء والعلماء وضيوف المهرجان. وتقوم الشؤون الثقافية بالحرس الوطني بإصدار حقيبة تحتوي على لائحة المسابقة ومجلتها وكتيبات الإهداء توزع خلال الحفل.

كما يتضمن موقع المسابقة على الشبكة العنكبوتية معلومات تفصيلية وافية لفائدة المشاركين والمطلعين.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة