Tuesday  28/12/2010 Issue 13970

الثلاثاء 22 محرم 1432  العدد  13970

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

لجان التحكيم تختتم عرض الإبل اليوم
الأمير مشعل بن عبدالعزيز يرعى الحفل الختامي لمهرجان المؤسس لمزاين الإبل بعد غد الخميس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- محمد السنيد:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز، رئيس هيئة البيعة رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان جائزة الملك عبدالعزيز، بعد غد الخميس 24 محرم 1432هـ، الموافق 30 ديسمبر 2010م، الحفل الختامي لمهرجان مزاين الإبل، وسط ترقب كبير من ملاك الإبل والمواطنين في المملكة ودول مجلس التعاون الشقيقة، في احتفال كبير سيُقام بمقر المهرجان بنفود أم رقيبة؛ حيث أنهت اللجان العاملة استعداداتها لهذا الحدث الكبير الذي يحمل اسم مؤسس هذه البلاد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه -.

فيما تختتم اليوم الثلاثاء المرحلة الأخيرة لعرض مزاين الإبل (فردي) مجاهيم بعد عرض حافل استمر 30 يوماً.

وقال رئيس لجنة التحكيم سمو الأمير عبدالله بن سعد بن جلوي إن أعضاء اللجنة قد قاموا - ولله الحمد - بإكمال أعمالهم على أكمل وجه.

ونوّه ابن جلوي بالدعم والتوجيه الدائمين والمستمرين من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز، رئيس هيئة البيعة رئيس اللجنة العليا للمهرجان، ومن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن مشعل بن عبدالعزيز المشرف العام على المهرجان، ومن سمو نائب المشرف صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز على جهودهم في تسهيل الإمكانات كافة للجان العاملة بالمهرجان، سواء لجان التحكيم أو لجان التنظيم أو الجهات المشاركة الحكومية والأهلية.

ومن ناحية أخرى عبّر صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، نائب المشرف العام على المهرجان، عن سعادته البالغة بشفاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - ومغادرته المستشفى. وقال سموه في تصريح إلى (الجزيرة): إن سلامة قائد مسيرتنا المباركة أسعدت جميع أبناء هذا الوطن الغالي وأبناء الأمة العربية والإسلامية.

وبيّن سمو الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز أن الجميع بانتظار عودة قائد مسيرتنا إلى وطنه وشعبه؛ لتستكمل الفرحة فرحتين، وليواصل قيادة مسيرة هذا الوطن المعطاء.

وعن الاستعدادات لإقامة الحفل الختامي لمهرجان جائزة الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل أوضح نائب المشرف العام على المهرجان أن اللجنة العليا ممثلة باللجان العاملة قد أنهت الاستعدادات كافة؛ ليظهر الحفل بالصورة المشرفة التي تأتي بتوجيه كريم من سمو سيدي صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز رئيس هيئة البيعة رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان جائزة الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل، ومتابعة من المشرف العام على المهرجان صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن مشعل بن عبدالعزيز. وعبّر سموه عن شكره وتقديره لسمو رئيس لجنة التحكيم الأمير عبدالله بن سعد بن جلوي وزملائه وملاك الإبل كافة الذين شاركوا في مهرجان هذا العام على تعاونهم المثمر والبنّاء مع لجنة التحكيم. كما شكر سمو الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز جميع مَنْ ساهم في أعمال مهرجان جائزة الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل بأم رقيبة. مؤكداً سموه أن الجائزة الحقيقية ليست بقيمة الجائزة وإنما بشرف المشاركة في المسابقة التي تحمل اسم مؤسس هذه البلاد الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه -.

من ناحية أخرى قال المهندس سلطان الرشيد، منسق اللجان العاملة للمهرجان: لقد تم هذا العام، وبتوجيه من راعي ومؤسس المهرجان صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز وسمو المشرف العام وسمو نائبه، تجهيز قاعة وميدان كبير للاحتفال الرسمي، يتضمنان منصة رئيسية للحفل، ويرتبط معهما صالات خاصة ومغلقة ومجهزة تجهيزاً كاملاً بالصوت والصورة لضيوف الحفل وملاك الإبل والجمهور. وبيّن الرشيد أن ملاك الإبل سوف يكون موقع جلوسهم بالمنصة الرئيسية خلف المنصة الرئيسية لراعي الحفل، والمنصة الجانبية للمنصة (يمين ويسار) تتسع لـ5000 مقعد مخصصة للجماهير الذين سوف يشاهدون الحفل الختامي وتوزيع الجوائز لأول مرة من قرب داخل صالات مجهزة بالكامل، إضافة إلى أنه تم إنشاء 45 حظيرة داخل أرص ساحة الحفل للإبل؛ حيث ستتم دعوة المراكز الثلاثة الأولى من كل لون وفئة لعرض إبلهم داخل الحظيرة أمام الحضور، إضافة إلى عرض الفردي الفائزة أمام الحفل.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة