Tuesday  28/12/2010 Issue 13970

الثلاثاء 22 محرم 1432  العدد  13970

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

ثلاثة أوسمة من ثلاثة رؤساء فرنسيين متتاليين
وسام جوقة الشرف للدكتور ناصر بن إبراهيم الرشيد من الرئيس ساركوزي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حائل - عبدالعزيز العيادة

تسلم معالي الدكتور ناصر بن ابراهيم الرشيد وسام جوقة الشرف الوطني الفرنسي بدرجة (كوماندور ) الذي أصدر فخامة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي مرسوماً رئاسياً، يقضي بمنحه عرفاناً بمساهمات معاليه في تنمية العلاقات بين البلدين الصديقين المملكة العربية السعودية والجمهورية الفرنسية.

جاء ذلك في الخطاب الذي تلقاه الدكتور ناصر مؤخراً من السيد/ برتران بزانسنو، السفير الفرنسي بالمملكة. ويأتي هذا التكريم بعد مرور عام على منح الدكتور الرشيد وسام الشرف من عمدة كان، برنارد بروجان , وكان معاليه قد حصل قبل ذلك على وسامين من الرئيسين الفرنسيين السابقين ميتران وشيراك حيث حصل على وسام جوقة الشرف برتبة ( فارس) من الرئيس الفرنسي ميتران عام1982م, و حصل على وسام جوقة الشرف برتبة (ضابط) من الرئيس شيراك عام 2003م , بالإضافة إلى وسام الشرف الرئاسي من رئيس جمهورية كوريا الجنوبية قبل خمسة سنوات .

وقد أشاد معالي الدكتور ناصر الرشيد بالعلاقات التاريخية المتميزة بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الفرنسية، التي تمتد بجذورها إلى عمق التاريخ المعاصر للمملكة، هذه العلاقات التي تعيش أبهى فصولها ومراحلها في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وسمو ولي عهده الأمين, وسمو النائب الثاني - حفظهم الله.

ويعد هذا الوسام من أرفع الأوسمة الفرنسية، أنشأه نابليون بونابرت القنصل الأول للجمهورية الفرنسية الأولى في 19 مايو 1802. يمنح لرؤساء الدول ورؤساء الوزراء وكبار القادة العسكريين، من شخصيات فرنسية وأجنبية على نحو بروتوكولي.



 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة