Tuesday  28/12/2010 Issue 13970

الثلاثاء 22 محرم 1432  العدد  13970

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

ملتقى «خير أمة» الثالث يبدأ فعالياته تحت عنوان: «الشراكة في تعزيز القيم»
الدكتورالشثري: الصبر والعلم والقدوة والشجاعة.. قيم أساسية في عمل المحتسب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سعود الشيباني :

أكد الشيخ الدكتور عبد الله الشثري مدير عام الفرع والمشرف العام أن الملتقى يأتي من منطلق دور الهيئة في تعليم الناس العقدية الصحيحة ومنهج الوسطية والاعتدال الذي كان عليه سلف الأمة ومحاربة الأفكار المنحرفة والهدامة وبخاصة بين أوساط الشباب.. حيث يجمع الملتقى بين الشباب والعلماء والدعاة المعروفين برصانة علمهم وفقههم وورعهم لينهل الشباب من ينابيع العلم الصافي والعقيدة الصحيحة والمنهج السليم.

وأضاف: الهيئة تنظم هذا الملتقى لتوطيد العلاقة بين جهاز الهيئة والمجتمع.. وحرصاً على إيصال الرسالة التوعوية التي تقوم بها الهيئة في خدمة المواطن والمقيم, ومثل هذه الملتقيات تجتمع فيها الجوانب العلمية والخبرة الإدارية تساهم في النهوض بعمل رجال الحسبة من خلال تبادل الرؤى وتلاقي الأفكار ومعرفة الجوانب الإيجابية وتطويرها والجوانب السلبية لتلافيها.. كما أن الحشد العلمي والفكري الذي سيشارك في برامج الملتقى سيكون له أثره الإيجابي والطيب على منسوبي الهيئة للخروج بنتائج ملموسة وطيبة تنهض بتطوير وأداء مرافق الهيئة وتسهم في توضيح دور هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في حماية المجتمع من الفتن والشهوات، وترسيخ مبدأ الوسطية والاعتدال من الزاوية الشرعية.. مشيراً إلى أن تنظيم هذا الملتقى تحت عنوان: «الشراكة في تعزيز القيم» إيماناً بأهمية القيم في مجتمعنا ورعاية لقيمنا الإسلامية الأصيلة.. وتستمر فعاليات الملتقى طوال ستة أيام تتضمن لقاءات مفتوحة ومحاضرات ودورات تدريبية فضلاً عن الأنشطة النسائية.

وستبدأ البرامج بمحاضرة للدكتور إبراهيم الدويش بعنوان: «دعوة بلا حدود» مساء اليوم الثلاثاء.. وتبدأ فعاليات اليوم الثاني «الأربعاء» بدورة تدريبية عن إستراتيجيات حل المشكلات للمدرب صديق العمرو بعد صلاة العصر.. يعقبها لقاء مفتوح مع فضيلة الدكتور عبد الله بن محمد الشثري مدير عام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض بعد صلاة المغرب.. وبعد صلاة العشاء يلقي الشيخ صالح بن عواد المغامسي محاضرة بعنوان: «تعزيز القيم في سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم».

ويوم الخميس يلقي الشيخ سلمان بن فهد العودة محاضرة بعنوان: «الأمن قيمة الحياة» عقب صلاة العشاء تسبقها دورة تدريبية بعنوان: «الاتصال الفعَّال» للمدرب عبد السلام الناجي.

وفي يوم الجمعة يشهد رواد الملتقى دورة تدريبية بعنوان: «ديناميكيات الإنجاز البشري» يلقيها المدرب علوي عطرجي.. بعدها محاضرة لفضيلة الشيخ سعد الشثري بعنوان: تعزيز المواطنة.. أما يوم السبت فينظم الشيخ عبد الكريم المحرج دورة تدريبية عقب صلاة العصر.

أما الفعاليات النسائية فتتضمن أربع محاضرات تبدأ بمحاضرة الداعية أسماء بنت راشد الرويشد عن: « الصدق» مساء الأربعاء.. فيما تلقي الدكتورة رقية بنت محمد المحارب محاضرة عن: «المسؤولية» مساء الخميس.. ويشهد مساء الجمعة محاضرة للدكتورة نوال بنت عبد العزيز العيد عن «العفو».. بينما تلقي منال بنت فهد الشلهوب محاضرة عن: «الحياء» مساء السبت.. ويختتم الملتقى فعالياته يوم الأحد بحفل على شرف صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض.



 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة