Tuesday  28/12/2010 Issue 13970

الثلاثاء 22 محرم 1432  العدد  13970

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

قال: المونديال كشف لي أقوى المنافسين.. بيسيرو في مؤتمر صحفي:
أطمح لقيادة الأخضر إلى اللقب الآسيوي الرابع.. وأعرف ما لا يعرفه غيري عنه

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - طلال الغامدي

قال مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بيسيرو إنه يطمح كثيراً في قيادة الأخضر للفوز بلقب بطولة أمم آسيا التي تنطلق بعد أيام في الدوحة، وقال في مؤتمر صحفي عقده أمس في الدمام حيث بدأ المنتخب تحضيراته للبطولة هناك: إنه سيدخل المنافسة بهدف واحد وهو الفوز بالكأس على الرغم من صعوبة المنافسة كون البطولة تشهد مشاركة منتخبات قوية ونحن نعلم قوة الخصوم وتحققنا من قوتهم من خلال مشاهدتنا لأبرز فرق البطولة وشخصياً حضرت نهائيات كأس العالم 2010 من أجل متابعة المنتخبات الآسيوية اليابان وأستراليا والكوريتين وكوَّنت فكرة عنهم إضافة إلى المنتخبات الأخرى التي سنشاهد تحضيراتها من خلال المباريات الودية إضافة إلى متابعة أشرطة الفيديو لتلك المنتخبات.

وعن منتخبي الأردن وسوريا وتجاهل الإعلام لهما والتركيز على المنتخب الياباني قال: كوَّنت فكرة جيدة عن المنتخبين، كاشفاً أنه سيحضر آخر التحضيرات للمباريات الودية للفريقين لمتابعتهما عن كثب.

وفي حديثه عن المنتخب السعودي وأن الجمهور يجهل هوية المنتخب المشارك في كأس آسيا، قال: ربما الجمهور لا يعرف من سيلعب في البطولة ولكن أنا شخصياً لدي تصور كامل عن المنتخب وعن الأحد عشر لاعباً الذين سأدخل بهم البطولة ولكن أضع حساباتي لأي إصابات والفرصة أيضاً متاحة لأي لاعب يبذل جهداً في التمارين ربما يجد له مكاناً في التشكيل الأساسي ولكن بشكل عام أنا لدي الفكرة والتصور وهذا هو الأهم.

وعن اقتصار تشكيلة المنتخب السعودي على ستة أندية قال: لم يكن لدي تخطيط من هذا النوع ولكني اخترت الأفضل من وجهه نظري ولم أعتمد على أسماء الأندية لأنه لا يوجد أي ناد في المملكة يلعب بالطريقة التي سنخوضها في البطولة وهي 4-4-2 أو 4-2-3-1 وهذه الطريقة لا يلعبها أي ناد سعودي ربما الهلال هو الوحيد القريب من هذه الطريقة.

وعن المباريات الودية التي سيلعبها المنتخب وهل هي مقنعة بالنسبة له؟ قال: هذه هي الخيارات التي كانت أمامنا وأنا من اخترت اللعب معها والناس تسأل لماذا لم نلعب مع منتخب شبيه بطريقة لعب اليابان، فالمنتخبات المشاركة في البطولة الوحيد المقارب للعب اليابان هو منتخب كوريا الجنوبية ولا يمكن أن نلاعبه في مثل هذه الظروف. وعن الاتهام بأنه منذ قدومه لم يقدم أي لاعب شاب، رفض ذلك بقوة، وقال: قدمت لاعبين كثر أمثال محمد السهلاوي وعبدالعزيز الدوسري وإبراهيم غالب ومهند عسيري والعديد من الأسماء ولكن هذه مسؤولية الأندية أن تقدم المواهب وأنا أقوم بمنحها الفرصة للمشاركة مع المنتخب.

وحول اختياره للاعبين خارج دوري زين السعودي، قال: هذه تحدث في أكبر منتخبات العالم أمثال إسبانيا والأرجنتين وهولندا وفي اعتقادي هي تحدث لأمرين أولهما أن اللاعبين الجيدين ينتقلون إلى الأندية الكبيرة كما أن المنافسة في دوري الأولى والثانية لا ترتقي للمستوى المطلوب فبالتالي الحكم غير عادل من وجهة نظري.

وعن تصنيف المنتخب السعودي المتأخر في الفيفا، قال بسيرو: أحترم اختيارات الفيفا كثيراً ولكن لا أعلم عن طريقة احتساب النقاط فنحن قبل فترة كنا في المركز 68 ولعبنا مع منتخبات تفوقنا في المستوى فمثلاً لعبنا ضد غانا وتعادلنا معهم ولم نصعد. وكذلك لعبنا مع أوغندا وتغلبنا عليهم وأوزبكستان بنفس الطريقة، كما أننا لعبنا كأس الخليج ووصلنا للمباراة النهائية ومع ذلك نزلنا إلى المركز 81، فحقيقة أنا محتار جداً من طريقة احتساب النقاط ولا أعلم ماذا أفعل كي يرتقي المنتخب السعودي!!

ورفض بسيرو الحديث عن عقده الذي ينتهي بعد بطولة كأس آسيا وقال: أنا لا أهتم بهذا الأمر أبداً ولا أولي له أي اهتمام وأنا مرتاح للعمل مع الاتحاد السعودي وسأكمل عقدي للنهاية.

وختم حديثه باحترامه لرجال الإعلام وطالبهم بمساندة المنتخب في المرحلة القادمة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة