Wednesday  29/12/2010 Issue 13971

الاربعاء 23 محرم 1432  العدد  13971

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الإمارات تحاكم شقيقين باكستانيين بتهمة الارتباط بالقاعدة

رجوع

 

أبوظبي - (ا ف ب)

تحاكم محكمة أمن الدولة الاماراتية في ابوظبي شقيقين باكستانيين بتهمة الارتباط بتنظيم القاعدة حسبما افادت صحيفة ذي ناشنل الصادرة امس الثلاثاء. وذكرت الصحيفة ان «الشقيقين الباكستانيين» (يحاكمان بتهمة) ادارة تنظيم جهادي في الامارات وبإقامة اتصالات مباشرة مع مسؤول بارز في القاعدة».

وعرف عن المتهمين بالاحرف الاولى من اسميهما (ع خ و، 49 عاما - مدير مشاريع) و(ع ص و، 43 عاما - مدير تسويق). وذكرت الصحيفة ان الشقيقين اعتقلتهما القوى الامنية الامارتية في منزل الشقيق الاصغر في امارة رأس الخيمة في نيسان/ابريل الماضي، على ضوء معلومات قدمتها السلطات الباكستانية. ووجهت إلى الاثنين تهمة «ادارة تنظيم جهاد وتقديم الدعم للقاعدة» فضلا عن جمع الاموال وتجنيد اشخاص لحساب القاعدة، وهما اعترفا امام التحقيق بذلك بحسب الصحيفة.

وبحسب الصحيفة، أرسل الشقيق الأكبر إلى ناشطين في وزيرستان على الحدود مع افغانستان جهازي كمبيوتر محمولين ومعدات أخرى. كما عثر المحققون في كمبيوتر الشقيق الاكبر على رسالة بلغة الاوردو مرسلة إلى الرجل الثالث سابقا في القاعدة مصطفى ابواليزيد الذي قتل في ايار/مايو. ونفى الشقيق الأكبر التهم الموجهة إليه وقال انه كل ما قام به كان «عن حسن نية» وقال إنه أرسل المعدات إلى ابني شقيقه اللذين يعملان مع تنظيم إغاثي.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة