Wednesday  29/12/2010 Issue 13971

الاربعاء 23 محرم 1432  العدد  13971

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أمير منطقة المدينة المنورة يكرم العاملين في حج 1431هـ

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المدينة المنورة - مروان قصاص

كرم صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة حج المنطقة، مساء أمس الأول الاثنين، العاملين في حج العام الماضي ضمن الحفل الختامي لأعمال موسم حج عام 1431هـ الذي نظمته سكرتارية لجنة الحج بالمدينة، وذلك بقصر سموه بسلطانة.

وخلال الحفل الخطابي المعد بالمناسبة، ألقى سكرتير اللجنة محمد النعمان كلمة بيّن فيها أنّ هذا العام حظي بمشاركة واسعة فاقت السنوات الماضية من الجهات الرسمية والأهلية، في تدريب الكوادر من العاملين في خدمات الحج لتشمل أربعة آلاف موظف. وفي معرض الشراكة بنيان زاد عدد الجهات المشاركة التي أسهمت في إبراز جهود الدولة - أيّدها الله - لخدمة ضيوف الرحمن ، وعلى صعيد المبادرات كان برنامج ( إرشاد) إيجابياً في تحقيق أهدافه التنفيذية والخدمية , مشيراً إلى أنه بلغ إجمالي القادمين أكثر من 1.642.000 حاج للمدينة المنورة , كما بلغ عدد رحلات الطيران الداخلية والدولية بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي الناقلة للحجاج / 2926 / رحلة و عدد رحلات الحافلات التابعة للنقابة العامة للسيارات / 53474 / رحلة .

وأكد أنه تم تسجيل أعلى ذروة لبقاء الحجاج في المدينة المنورة يوم 27 /12 /1431 هـ بعدد 274 ألف حاج بزيادة 19% عن العام الماضي .

وقال « تجاوز إجمالي التصاريح المصرح لها للطاقة الاستيعابية المستهدف وهو 300 ألف سرير للعام الثالث على التوالي، فيما بلغ إجمالي المستفيدين من الخدمات الصحية والإسعافية أكثر من 421 ألف حاج، وتجاوز إجمالي عدد العاملين في مختلف الجهات ذات العلاقة بخدمة الحجاج 25 ألف موظف في منطقة المدينة المنورة .

بعد ذلك ألقيت كلمة القطاعات الحكومية ألقاها نيابة عنهم مدير جامعة طيبة الدكتور منصور النزهة . ثم ألقيت كلمة القطاعات الأمنية ألقاها نيابة عنهم مدير شرطة المنطقة اللواء عوض السرحاني بين أنه وزملاؤه عملوا بروح الفريق الواحد على ضوء خطط نظرية وإجراءات منهجية دقيقة تم تنفيذ مراحلها بالميدان . وقد تسلم سمو أمير المنطقة درعاً تذكارياً بالمناسبة قدمه قائد لواء الملك فيصل للحرس الوطني اللواء أحمد الشلهوب، كما تسلم نسخة من تقرير التغطية الإعلامية لأعمال موسم حج هذا العام قدمه مدير فرع وزارة الثقافة والإعلام بالمدينة الدكتور صلاح الردادي. بعدها تم توزيع شهادات التميز وتكريم الجهات المشاركة في أعمال الحج .

وفي ختام الحفل كرم سموه مدير سجون منطقة المدينة المنورة سابقاً اللواء محيا السحيمي ومدير المباحث الإدارية سابقاً اللواء علي العوفي بمناسبة تقاعدهما .

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة