Wednesday  29/12/2010 Issue 13971

الاربعاء 23 محرم 1432  العدد  13971

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

غداً قمة الكرة المصرية
اشتعال الأجواء بين جماهير الأهلي والزمالك ومحاولات التهدئة مستمرة

رجوع

 

القاهرة - مكتبالجزيرة - طارق محيي

تنطلق في السابعة مساء غد بتوقيت الرياض مباراة قمة كرة القدم المصرية بين فريقي الأهلي والزمالك والمؤجلة من الأسبوع الثاني عشر للدوري الممتاز بسبب الدواعي الأمنية للانتخابات البرلمانية.

وقبل يوم واحد من الديربي الخاص بين قطبي الكرة المصرية تشهد الأجواء بين جماهير الناديين الكبيرين اشتعالاً وسخونة بشكل جعل المسؤولين عن الكرة المصرية يحذّرون الجميع من تداعياته خوفاً من وقوع أحداث عنف وشعب عقب انتهاء المباراة قد تؤدي إلى إصابات كثيرة في صفوف جماهير الفريقين وربما يلقى البعض مصرعهم بسبب الحشد البشري والمادي والشحن والإثارة على الجانبين.

ووجّه سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم نداء خاصاً لجميع وسائل الإعلام المصرية بكل فئاتها أن تسعى للتهدئة وتلطيف الأجواء التي تسبق مباراة القمة بين الأهلي والزمالك غداً الخميس من أجل المحافظة على صورة مصر أمام العالم وطالب زاهر جماهير الناديين بأن يكونوا أكثر تحضراً وتتقبل الخسارة مثلما تتقبل الفوز وألا تشهد المباراة أحداث شغب بين الجماهير لأنها في النهاية مباراة كرة قدم. كما طالب عدد كبير من الإعلاميين الرياضيين عبر شاشات التليفزيون وصفحات الجرائد جماهير الناديين بالتحضّر والتشجيع المثالي ونبذ التعصب الأعمى من أجل خروج المباراة بالشكل اللائق بالكرة المصرية وسمعتها عربياً وإفريقياً وعالمياً. وشدّدوا على ضرورة أن يلتزم كل جمهور بتشجيع ناديه دون الخروج عن الروح الرياضة والتطرّق إلى النادي الآخر مؤكّدين أنها مباراة كرة قدم سيكون فيها فريق فائز وآخر مهزوم وعلى الفائز أن يتواضع عند الفوز وعلى المهزوم أن يتقبّل الخسارة.

من جانبه وجّه الأمن المصري تحذير شديد اللهجة لجماهير الناديين قبل اللقاء المرتقب وطالب الجميع بالالتزام بتعليمات الأمن والالتزام بالروح الرياضة والتشجيع المثالي وأكّد رجال الأمن أنهم سيواجهون بكل حزم وقوة أي خروج عن الالتزام والتعليمات التي أعلنها الأمن للجماهير وأن قوات الأمن لن تقبل بأي شكل من الأشكال وقوع أي أحداث عنف، مشيراً إلى أن هناك كاميرات مراقبة للجماهير سواء في المدرجات أو على بوابات الإستاد وأن مثيري الشغب سيتم القبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة. وبعيداً عن الأجواء الجماهيرية الساخنة دخل الفريقان في معسكر مغلق استعداداً للقاء القوي الذي يأمل كل منهما في تحقيق الفوز فيه، فالزمالك يرغب في الفوز وتأكيد تصدره للبطولة وتوسيع الفارق مع الأهلي إلى تسع نقاط أما الأهلي فيسعى إلى عودة الثقة المفقودة للجماهير وللاعبين من خلال تحقيق فوز على المنافس التقليدي.

ويحاول المديران الفنيان حشد كل الأوراق المتاحة لديهما من أجل الدفع باللاعب الجاهز في المباراة، حيث اختار عبد العزيز عبد الشافي المدير الفني للأهلي 26 لاعباً لدخول المعسكر من بينهم المصابان محمد فضل وحسام عاشور كما أن حسام حسن المدير الفني للزمالك اختار 21 لاعباً من بينهم حسين ياسر المحمدي الذي يوجد خارج مصر مع منتخب قطر الذي يستعد لخوض منافسات أمم آسيا.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة