Thursday  30/12/2010 Issue 13972

الخميس 24 محرم 1432  العدد  13972

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تسمية وزراء الحقائب المتبقة في الحكومة العراقية الأسبوع المقبل
القوات الأمريكية تسلم معسكر بوكا للعراقيين.. وانتحاريان يقتلان 4 من الشرطة

رجوع

 

البصرة - بغداد - وكالات

سلمت القوات الاميركية في العراق امس الاربعاء معسكر بوكا الى سلطات محافظة البصرة الجنوبية على ان يتحول الى مركز تجاري للاعمال واستيراد البضائع. وقال شلتاغ عبود محافظ البصرة «أنه يوم سعيد للعراق لما يمثله من استعادة الدولة العراقية لأراضيها»، مشيرا الى أن عملية الاستلام «تمت بشفافية.. وسوف يتذكر الشعب العراقي الاميركيين».وأضاف «سنحول هذا المكان الى منطقة استثمار تساهم في تطوير البصرة (550 كلم جنوب بغداد)».

من جهتها، أعلنت شركة الخليج الشمالي لوسائل الاعلام «سنجعل من هذا المكان منفذا تجاريا لدخول العراق نظرا لموقعه حيث يبعد عن ميناء ام قصر حوالى كيلومتر ونصف وعن الحدود الكويتية 15 كلم». وقدرت كلفة المشروع بنحو 450 مليون دولار.

من جهة أخرى، شهدت مدينة الموصل هجوما انتحاريا على مقر للشرطة بقيادة انتحارين أسقط أربعة من اعضاء الشرطة بينهم قائد الفوج، وأعلنت الشرطة العراقية ان مفجرين انتحاريين اقتحما مقر فوج للشرطة في الموصل بشمال العراق امس الاربعاء وقتلا قائد الفوج.

واضافت المصادر أن المهاجمين اللذين كانا يرتديان سترتين ناسفتين فجرا سترتيهما في غرفة المقدم شامل احمد عكله الذي يرأس الفوج في منطقة باب سنجار بغرب الموصل. وقتلت الشرطة مهاجما انتحاريا ثالثا قبل ان يتمكن من دخول المبنى.

من جانب آخر، ذكرت مصادر اعلامية ان المالكي سيحسم تسمية الوزارات الأمنية والوزارات الأخرى التي تشغل بالوكالة الأسبوع المقبل؛ حيث أفاد مصدر عراقي بأن رئيس الحكومة المكلف نوري المالكي يعتزم حسم تسمية الوزارات الأمنية والوزارات الأخرى التي تشغل بالوكالة الأسبوع المقبل.

ونقلت صحيفة الصباح الحكومية امس الأربعاء عن مصدر عراقي قوله إن»المالكي حدد نهاية الأسبوع المقبل موعدا لحسم أسماء المرشحين لشغل الحقائب الأمنية».

وتتألف الحكومة العراقية الجديدة من 42 وزارة، أعلن أسماء 29 وزيرا فيها، فيما تولى رئيس الوزراء بالوكالة وزارات الداخلية والدفاع والأمن الوطني في حين كلف نائبين من نوابه الثلاثة، وهما: روز نوري شاويس وحسين الشهرستاني بتولي حقيبتي الكهرباء والتجارة بالوكالة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة