Thursday  30/12/2010 Issue 13972

الخميس 24 محرم 1432  العدد  13972

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تمنع الفتيات اليهوديات من الاقتراب للعرب
زوجات 30 حاخاماً يوقعن عريضة معادية للعرب في إسرائيل

رجوع

 

القدس - بلال أبودقة

وقعت زوجات 30 حاخاماً على الأقل عريضة تدعو يهوديات إسرائيل إلى تجنب العلاقات بكل أشكالها مع العرب، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية. وتؤكد زوجات الحاخامات في العريضة أن اليهوديات «يجب أن يمتنعن عن التعاون أو عن القيام بخدمة وطنية» مع العرب.. وأوضحن أنهن «ينصحن بالامتناع عن إقامة أي علاقات عاطفية» مع هؤلاء.

وتحذر العريضة الشابات اليهوديات من الخدع التي قد يلجأ الشبان العرب لإغرائهن وخصوصاً «عبرنة» أسمائهم أو إظهار «لطف زائف». وجاء في الرسالة: (إن الشبان العرب يقتربون من اليهوديات في أماكن عملهن ويخرجون معهن وبعد ذلك يتزوجون ويسكنون في القرى. عليكن الحذر من العرب لأنه لا يعقل أن تترك يهودية دينها ومجتمعها من أجل العرب).

ووقع حوالي 300 حاخام إسرائيلي الرسالة التي دعوا فيها إلى تحريم بيع أو إيجار المنازل أو الأراضي إلى غير اليهود، في إجراء يستهدف خصوصاً الأقلية العربية في إسرائيل. وسحب عدد منهم منذ ذلك الحين تواقيعهم بعد الجدل الذي أثارته العريضة ورفض الزعماء الروحيين لليهود المتشددين المشاركة فيها.

ودان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس شيمون بيريز ورئيس البرلمان ريوفن ريفلين هذه الدعوة ووصفها ممثلون عن الأقلية العربية في إسرائيل وجمعيات الدفاع عن حقوق الإنسان بأنها «عنصرية». كما دانت وسائل الإعلام هذه الدعوة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة