Thursday  30/12/2010 Issue 13972

الخميس 24 محرم 1432  العدد  13972

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

رئيس هيئة البيعة أمر بنحر 100 ناقة وزعت لحومها على الفقراء في حفر الباطن
الأمير سعود بن مشعل يرعى الحفل الختامي لفعاليات اللجان في أم رقيبة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أم رقيبة - واس

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد العزيز رئيس هيئة البيعة رئيس اللجنة العليا لمهرجان جائزة الملك عبد العزيز لمزاين الإبل بأم رقيبة، رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبد العزيز نائب المشرف العام على مهرجان جائزة الملك عبد العزيز لمزاين الإبل أمس الحفل الختامي لفعاليات اللجان العلمية والدعوية والثقافية والخيرية في أم رقيبة.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل رئيس اللجان العلمية والدعوية والثقافية والخيرية في المهرجان خميس بن بطي بن منيخر, وعدد من المسؤولين في المهرجان.

وبدئ الحفل المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى رئيس اللجان العلمية والدعوية والثقافية والخيرية في المهرجان خميس بن بطي بن منيخر كلمة أكد فيها الأثر الإيجابي والفعال لهذه الفعاليات خصوصاً فيما يتعلق بالجوانب الدعوية والخيرية والثقافية التي أسهمت - بفضل الله - في تحقيق أهدافها المنشودة.

واستعرض بن منيخر عدداً من الجهود التي حققتها كل لجنة فعلى الصعيد الخيري الذي كان له الأثر البالغ هذا العام قال (لقد تحقق هذا العام - ولله الحمد - دعم المحتاجين والمعوزين في القرى والهجر والمدن الواقعة ابتداء من محافظة المجمعة وانتهاء بمحافظة حفر الباطن).

وأوضح أن سمو الأمير مشعل بن عبد العزيز أمر بنحر 100 ناقة وزعت لحومها على الفقراء والمحتاجين في محافظة حفر الباطن.

وقال بن منيخر (إن هذه الأعمال الخيّرة ليست مستغربة على قيادتنا الرشيدة التي عودتنا على البذل والعطاء للوطن والمواطنين وهو نهج المؤسس الملك عبد العزيز - طيب الله ثراه - في تلمس حاجات المواطنين وتلبية متطلباتهم). مبينا جهود اللجان العلمية التي عقدت مسابقة حفظ القرآن الكريم ومسابقة الشعر.

وعلى صعيد اللجان الدعوية أشار إلى إقامة العديد من المحاضرات والكلمات والخطب لهذا العام، منوهاً بالأثر الملموس والكبير لمشاركة الجهات الرسمية في الدولة قائلا (وما ذلك إلا بتوفيق الله ثم التوجيهات الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد العزيز رئيس هيئة البيعة والحرص الدائم والمتابعة الدقيقة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبد العزيز نائب المشرف العام على مهرجان مزاين الإبل).

وخلص إلى الدعاء لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد العزيز والثناء على اهتمامه بالفعاليات العلمية والدعوية والثقافية والخيرية المصاحبة لمهرجان مزاين الإبل سائلا الله - عز وجل - أن يجعل ذلك في ميزان حسناته.

بعد ذلك ألقى رئيس لجنة الثقافة والشعر الدكتور شالح بن سفران القحطاني كلمة أشاد فيها بالجهود التي تبذلها اللجان العاملة في المهرجان، مستعرضا جهود لجنة الثقافة والشعر خلال فترة إقامة المهرجان.

عقب ذلك ألقى مدير الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة حفر الباطن مهدي عماش الشمري كلمة بين خلالها فضائل الأخلاق وأهمية الدعوة إلى الإسلام، مبينا أنه بلغ عدد الأشخاص الذين أسلموا منذ بداية العام الهجري الجديد «20» شخصًا. ثم ألقى عدد من الشعراء قصائد وطنية بهذه المناسبة.

إثر ذلك ألقى رئيس قسم الدعوة والإرشاد في محافظة حفر الباطن كلمة بين خلالها دور المسلم في دعوة غير المسلمين إلى الإسلام، كما قام بتلقين اثنين من المسلمين الجدد الشهادتين.

ثم شاهد سمو الأمير سعود بن مشعل والحضور فيلما وثائقيا عن المصليات المتنقلة التي أقيمت هذا العام في المهرجان.

بعد ذلك سلم سموه رؤساء الجهات الحكومية المشاركة في المهرجان دروعا تذكارية، كما تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة من رئيس اللجان العلمية والدعوية والثقافية والخيرية في المهرجان.

وفي الختام قام سمو نائب المشرف العام على مهرجان جائزة الملك عبد العزيز لمزاين الإبل بجولة في المعرض المصاحب الذي اشتمل على جناح وزارة الثقافة والإعلام, الذي أبرز دور المكتبات في المملكة واهتمام الوزارة بنشر الثقافة العامة خلالها، مبديا سموه إعجابه بما شاهده.

حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد العزيز بن مشعل بن عبد العزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن عبد العزيز بن مشعل بن عبد العزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن مشعل بن عبد العزيز.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة