Thursday  30/12/2010 Issue 13972

الخميس 24 محرم 1432  العدد  13972

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال مناقشة التقرير السنوي في لجنة النقل بالشورى
م. الملحم : تكاليف تشغيل الرحلات الداخلية ونمو الطلب عليها أبرز معوقات (السعودية)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - سعد العجيبان

أقر مدير عام المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية المهندس خالد الملحم وجود عدد من المعوقات والصعوبات التي تعترض عمل المؤسسة والتي يأتي في مقدمتها نمو الطلب على الرحلات الداخلية وتكاليف تشغيل تلك الرحلات.

وبين المهندس الملحم خلال حضوره مناقشة لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بمجلس الشورى لتقرير الأداء السنوي للمؤسسة أنه هناك العديد من الحلول الممكنة لتلافي تلك المعوقات، والتي تأتي في مقدمتها تحديث اسطول الطائرات حيث تسلمت المؤسسة 36 طائرة من أصل 78، ضمن الخطة التطويرية لتقديم الخدمات النوعية في قطاع النقل الجوي. وناقش م . الملحم مع اللجنة المنعقدة برئاسة عضو المجلس د. فهد العبود عدداً من المحاور التي تضمنها التقرير، ومنها الأنشطة والوظائف التي تقوم بها المؤسسة والإنجازات التي تحققت خلال فترة التقرير، وأبرز المعوقات والصعوبات التي تواجهها أمام قيامها بالمهام المناطة بها وأبرز الحلول والمقترحات التي من شأنها معالجة تلك الصعوبات بما يسهم في رفع جودة الخدمات المقدمة للمسافرين والمستفيدين.

كما تم بحث موضوع إعادة هيكلة الخطوط والرحلات الداخلية من خلال طائرات الأسطول الجديد، وإعداد خطة إستراتيجية لشبكة الرحلات الداخلية والدولية، وإمكانية زيادة استيعاب الرحلات الداخلية لمواجهة تزايد الطلب الكبير عليها، كما تمت مناقشة سبل تطوير عمليات الحجز وإمكانية توفير الحجوزات المؤكدة للمسافرين وتنظيم تلك العمليات بالاستفادة من النظام الآلي الجديد واستخدام التقنيات الحديثة لدعم هذا التوجه وإصدار التذاكر الإلكترونية.

كما تناول الاجتماع تحديث طاقة العمليات الجوية وإعادة هيكلة قطاع التدريب وبرامج الابتعاث بما ينعكس إيجاباً على تطوير الخطوط الجوية السعودية من خلال كفاءات وكوادر وطنية.

من جهة أخرى أنهت لجنة الإدارة والموارد البشرية في اجتماع عقدته برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة د. فهاد الحمد مناقشة التقرير السنوي لهيئة الرقابة والتحقيق للعام المالي 1430- 1431هـ، الذي تضمن الوضع الإداري والمالي للهيئة والمهام والوظائف التي تقوم بها وأبرز الإنجازات التي تحققت خلال فترة التقرير، بالإضافة إلى أبرز المعوقات والصعوبات التي تواجه الهيئة في أدائها للمهام المناطة بها، وخلصت اللجنة في اجتماعها إلى عدد من التوصيات في تقريرها الذي سيتم رفعه إلى الهيئة العامة بالمجلس تمهيداً لإحالته إلى المجلس لمناقشته في إحدى جلساته القادمة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة