Thursday  30/12/2010 Issue 13972

الخميس 24 محرم 1432  العدد  13972

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

           

أن يصبح لدينا فجأة 24 جامعة بعد أن كانت سبع جامعات فقط، فهذا أمر مذهل، يخفف التسرب والضياع الذي يحدث لأرقام مهولة من طلاب الثانوية العامة، وها نحن نحتفل هذا العام بما يقارب 123 ألف خريج وخريجة... فيا بختكم بشهاداتكم يا شباب، ويا تعاستنا بمزيد من البطالة التي تنتظركم!

صرّح الخبير العقاري ورجل الأعمال المعروف إبراهيم بن سعيدان بأنه لا يتوقّع أن تنخفض أسعار العقار في الأجل القريب خاصة وأن أغلب المجتمع السعودي لا يملكون منازل... فيا بختك بمزيد من المال والثروة، ويا تعاستنا بمزيد من التشرّد بين منازل الإيجار!

صرّح وزير النفط السعودي علي النعيمي بأنه راضٍ عن أسعار النفط بين 70 و80 دولارا، فيا بختك يا عمّ علي بمزيد من الميزانية الضخمة، ويا تعاستنا بمزيد من التضخّم في الأسعار، أسعار كل شيء!

أن تكشف صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز عن دراسات حديثة أثبتت أن السعودية ضمن أعلى عشر معدلات في العالم بالإصابة بمرض السكري، وأن 80% من المصابين بمرض السكري من النوع الثاني يعانون من السمنة، فيا بخت عيادات السمنة والأندية الرياضية ويا تعاسة جيوبنا الخاوية!

أن يطالب رئيس لجنة الاستقدام بمجلس الغرف التجارية سعد البداح المواطنين بعدم التقدم لاستخراج تأشيرات العمالة المنزلية من إندونيسيالحين إشعارهم بإمكانية الاستقدام من هذا البلد تحديدًا، فيا بختكم مكاتب الاستقدام بالأموال المتراكمة في حساباتكم منذ ثمانية أشهر، ويا تعاستنا حيث ننتظر ونأكل أنفسنا من طول الانتظار!

أنهت السوق السعودية للأسهم تداولات اليوم كاسبة (نقطتين) عند مستوى 6611 نقطة، فيا بختكم هوامير السوق بعدما أكلتم الأخضر واليابس، ويا تعاستنا ونحن نحتفل (بقرشين) منتظرين وهم الثراء!

بعد أن تفنن بعض الرجال في اختلاق الأعذار للإقدام على زواج المسيار بات بعضهم يتفنن في طرق الخلاص من زوجاتهم بالمسيار وافتعال المشاكل معهن لتزداد حالات الطلاق الناتجة من هذا النوع من الزواج، فيا بختكم يا رجال العبث، ويا تعاستكن نساء الحاجة!

في احتفالية اليوم العالمي لضحايا الطرق أكد مدير عام العلاقات والتوجيه بوزارة الداخلية عدم إلغاء نظام ساهر أو مراجعتها له في الوقت الحالي، فيا بختكم بميزانية ضخمة من مخالفاتنا، ويا تعاستنا وقت أرهقت الجباية مرتباتنا المتواضعة!

 

نزهات
(يا بختكم).. ويا تعاستنا!
يوسف المحيميد

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة