Thursday  30/12/2010 Issue 13972

الخميس 24 محرم 1432  العدد  13972

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

اتفاقية للتعاون التدريبي بين مؤسسة الخضير لخدمة المجتمع و»التدريب التقني والمهني»
الغفيص للمتدربين: أنتم أبناؤنا..وبسواعدكم نكمل مسيرة التنمية

رجوع

 

رياض الخبراء - حسن الدهيمان

وقَّعت مؤسسة محمد الخضير لخدمة المجتمع اتفاقية تعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لتدريب خريجي متدربي معهد العمارة والتشييد بمحافظة رياض الخبراء.. وشرف الحفل معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي الغفيص.. ومحافظ محافظة رياض الخبراء الأستاذ حسن السلطان.. والشيخ محمد الخضير.. والأستاذ خالد الخضير.. والدكتور عادل الزنيدي رئيس مجلس التدريب التقني والمهني بالقصيم.. ومدير معهد العمارة والتشييد الأستاذ عساف العتيبي.. والتقى المحافظ الغفيص بالمتدربين في حقل العمل بالمشروع الإنشائي الذي تبرع بمقره الشيخ محمد الخضير وينفذه متدربو معهد العمارة والتشييد بمحافظة رياض الخبراء قسم الإنشاءات المعمارية.. وهنأهم بالإنجاز المتقدم للمشروع وجرت أحاديث ودية مع المتدربين.

وقال: هؤلاء الشباب بذرة المستقبل لأعمال المقاولات الإنشائية في المستقبل.. وإن الوطن ينتظر سواعدهم في البناء والنهضة.. وقال الغفيص في تصريحه للإعلاميين: ما شاهدناه على أرض الواقع هو التطبيق الفعلي للتدريب على الأعمال الإنشائية والمعمارية.. ونثمِّن جهود الشيخ محمد الخضير في إنشاء هذا المعهد.. وكان حلم العمل للخريجين يراود الشيخ الخضير منذ أيام تأسيس المعهد.. ونطمح إلى التحاق المتدربين ببرنامج ريادة لدعم المشاريع المتوسطة والصغيرة ليبدؤوا مشروعهم وينافسوا في سوق العمل, وقال: هذا العمل الذي ينجز الآن سيكون مبنى نموذجياً بُني على أسس علمية وصادقة أمينة بعد تدريب نظري وعملي متقن, وشدد الغفيص على أهمية الدعم الإعلامي لهؤلاء المتدربين لزرع روح الثقة والحماس بين أفراد المجتمع.وثمَّن الأستاذ خالد الخضير نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة محمد الخضير لخدمة المجتمع تشريف المحافظ الغفيص.. وأنه دعم للمتدربين وبث روح الحماس للحاق بركب التنمية.. وهذا الترابط بين مؤسسات المجتمع والمؤسسات الحكومية للسعي في بناء سواعد الوطن وتطوير قطاع الموارد البشرية.. وأن نتائج هذه الفكرة سوف تكون امتداداً لرغبة الدولة ممثلة بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بتوطين الوظائف وتأهيل الشباب للمنافسة.

وقال: نأمل أن نوجد مقاولين سعوديين يتخرجون من المعهد ولديهم الرغبة في المنافسة في السوق بالعمل الحر ومنافسة العمالة غير الماهرة وغير الفنية لما فيه صالح الوطن والمواطن.. وأضاف بأنه تتخرج سنوياً من المعاهد الفنية الحكومية والخاصة أعداد كبيرة من الشباب الدارسين بأفضل المناهج النظرية مع التطبيق العملي ولو بحثت عن مصيرهم لوجدتهم يشغلون وظائف إدارية أو وظائف ليس لها علاقة بدراستهم إلا القليل منهم.. ومن هنا نجد ما يميز الفكرة والتي ستُوجد شباباً على أرض الواقع يخلقون فرص عمل أخرى لأجيال الشباب يؤسسون شركاتهم ومؤسساتهم التي تقوم ببناء مشاريع الدولة والمواطنين بكل احترافية وأمانة.. ولا يعتمدون على الغير أو انتظار الراتب, والتقت (الجزيرة) بعدد من المتدربين.. وأوضح المتدرب لافي الحربي أن زيارة معالي المحافظ دافع معنوي لمواصلة العمل ووعده بالالتحاق ببرنامج ريادة.. وبعد ذلك قام الغفيص بزيارة لمقر مؤسسة الخضير لخدمة المجتمع القسم النسائي (المجمع الخيري) ومركز الأمير سلطان الحضاري.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة