Thursday  30/12/2010 Issue 13972

الخميس 24 محرم 1432  العدد  13972

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

وسط أجواء ملتهبة وطقس بارد
قمة الكرة المصرية بين خبرة لاعبي الأهلي وحماس وقوة شباب الزمالك

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتبالجزيرة- طارق محيي

وسط أجواء ساخنة وملتهبة جماهيرياً وأمنياً رغم شدة برودة الطقس في مصر تنطلق في السابعة مساء اليوم بتوقيت الرياض مباراة قمة كرة القدم المصرية بين القطبين الأهلي والزمالك وهي المباراة المؤجلة من الأسبوع الثاني عشر للدوري الممتاز بسبب الانتخابات البرلمانية. يقود اللقاء طاقم تحكيم نمساوي بقيادة روبرت شورجنهوفر حكماً ويعاونه أندرياس فيلينجر وأرمن إيدر حكمين مساعدين.

يدخل الفريقان لقاء القمة وظروفهما مختلفة تماماً، حيث يشهد فريق الأهلي صاحب الملعب في هذه المباراة حالة من عدم الاتزان وعدم الاستقرار الفني والإداري إضافة إلى سوء النتائج وفقدان الفريق للنقاط المتوالية في صراعه للدفاع عن لقبه الذي يحتفظ به لست سنوات متتالية. أما الزمالك فيشهد أزهي فتراته منذ ست سنوات بفضل الاستقرار الإداري مع مجلس الإدارة المعين والاستقرار الفني تحت قيادة حسام حسن الذي نجح في انتشال الفريق الموسم الماضي من كبوته ويقوده لصدارة البطولة هذا الموسم بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه.

ورغم ظروف الفريقين المختلفة إلا أنهما سيخوضان اللقاء تحت شعار لا بديل عن الفوز من أجل تحقيق آمال وطموحات الجماهير العريضة التي تنتظر فوز فريقها باللقب.. فالأهلي صاحب المركز الرابع برصيد 24 نقطة يسعى للفوز وحصد الثلاث النقاط من أجل تقليص الفارق مع الزمالك منافسه التقليدي وصاحب المركز الأول برصيد 30 نقطة، أما الزمالك فهو صاحب الصدارة ويرغب في تحقيق الفوز لتوسيع فارق النقاط مع غريمه الأول ومنافسه القوي على اللقب.

وأكّد عبد العزيز عبد الشافي «زيزو» المدير الفني للأهلي أن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك لا تعترف بمستوى الفريقين قبل اللقاء كما أنها لا تعترف بالتكهنات والتوقعات فهي حالة خاصة بذاتها وعادة ما يفوز الفريق صاحب المستوى الأقل. وأضاف أن الأهلي جاهز لهذه المواجهة الصعبة بفضل خبرة لاعبيه وقدرتهم على تحقيق الفوز في ظل الظروف التي يعيشها الفريق، مشيراً إلى أن مباراة الزمالك تعد بمثابة عنق زجاجة للفريق وخصوصاً أن فوز الأهلي سيجعله ينفرد بالمركز الثاني ويقلص فارق النقاط مع الزمالك إلى ثلاث نقاط لتشتعل المنافسة على قمة الدوري في حين أن التعادل أو الخسارة ستبتعد بالفريق عن المنافسة على اللقب.

ومن المنتظر أن يدفع «زيزو» بكل أوراقه الرابحة في المباراة ومن المتوقع أن يضم التشكيل محمود أبو السعود ووائل جمعة وحسام غالي وشريف عبد الفضيل وأحمد فتحي وسيد معوض وحسام عاشور وشهاب الدين أحمد ومحمد بركات ومحمد أبو تريكة ومحمد ناجي «جدو».

أما حسام حسن المدير الفني للزمالك فأكّد أن الزمالك قادر على تحقيق الفوز على الأهلي وخصوصاً أن اللاعبين لديهم الثقة في ذلك في ظل تصدرهم للبطولة وهو ما جعل الروح المعنوية المرتفعة تسيطر على الفريق. وأضاف أن سلاح الشباب والقوة والحماس في اللقاء يرجح كفة الزمالك على الأهلي ويجعله الأقرب لتحقيق الفوز. وطالب حسام لاعبيه بضرورة التركيز الشديد خلال اللقاء ووضع لاعبي الأهلي تحت الضغط المستمر وعدم ترك مساحات لهم لأن خبرة لاعبي الأهلي قد تساعدهم على استغلال المساحات وتهديد مرمى الفريق.

ويحرص حسام حسن على الدفع بلاعبيه أصحاب المهارات لترجيح كفته وعلى رأسهم محمود عبد الرازق «شيكابالا» هداف البطولة ومن المتوقع أن يضم التشكيل عبد الواحد السيد ومحمود فتح الله وعمرو الصفتي ومحمد عبد الشافي وعمر جمال وإبراهيم صلاح وحسن مصطفى ومحمد إبراهيم وحسام عرفات وشيكابالا وأحمد جعفر.

الجدير بالذكر أن وزارة الداخلية المصرية وجهت تحذيرات شديدة لجماهير الفريقين وطالبتهم بالتشجيع المثالي للخروج بالمباراة بالشكل اللائق بسمعة الكرة المصرية وجماهير مصر وأنها ستواجه أي خروج عن الروح الرياضية بالحزم والقسوة وستقدم مثيري الشغب إلى محاكمات عاجلة لردعهم. كما طالب سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم الناديين بالعمل على الخروج بالمباراة إلى بر الأمان وعدم وقوع أحداث شغب تعكر صفو المباراة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة