Thursday  30/12/2010 Issue 13972

الخميس 24 محرم 1432  العدد  13972

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

           

تعاني بعض الأندية من بعض أعضاء شرفها من خلال ظهورهم الإعلامي بين الحين والآخر بطريقة لاتخدم أنديتهم بشكل خاص والرياضة بشكل عام فهؤلاء دائماً مايبدعون في استخراج النواقص وإشهارها، ويستمتعون في اكتشاف العيوب والتعليق عليها، وهم في هذا يترجمون أمرين معًا دون أن يشعروا، فهم يقللون من غيرهم ويتكثرون من أنفسهم، وهذه الغيرة النقدية ليست محمودة، وتساهم في إحداث البلبلة بطريقة لاتخدم الصالح العام، لكن يبقى التفسير لهذه الظاهرة في وسطنا الرياضي يشير إلى نقص يسكن هؤلاء يسدونه من خلال إبراز نقص الآخرين، ويحاولون خلال ظهورهم أن يغلفوا هذه الغيرة دائماً بغلاف جميل اسمه: (النقد الهادف)، والعقلاء يعرفون أن ثمة فروقا بين من ينصح ليبني، ومن ينقد ليهدم.أو ليبقى في الواجهة وللأسف أن هؤلاء وجدوا من يتلقفهم ويفرد لهم مساحات لا يستحقونها لأنهم لايملكون لا الفكر ولا المال بل هم وسيلة هدم وتطفيش للكفاءات العاملة في الوسط الرياضي السعودي وخلق أزمات داخل الأندية من لاشيء وبوصف أدق فإنهم يعملون من الحبة قبة مما يساهم بشكل مباشر في تشويه صورة الرياضيين بشكل عام..!

لاشك أنها أصبحت ظاهرة وبالتالي تحتاج لتدخل من قبل وزارة الثقافة والإعلام ليس لتكميم الأفواه وإنما لفرض ضوابط تحاسب المتسلقين والمتطاولين من خلال الإيذاء اللفظي بدون وجه حق ومن وجهة نظري أن الغرامات المالية ستحد من هذه الظاهرة من خلال تطبيق آلية محددة تضبط الحال المايل وتعيدهم لجادة الصواب أوتبقيهم في بيات شتوي طويل..!

نوافذ:

- أكثر ما أثار رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي هو اختيار لجنة الحكام للحكم فهد العريني الذي أخفق في آخر مباراة قادها بين الاتحاد والفيصلي وتعرض لضغط إعلامي من قبل الاتحاديين ثم يتم ترشيحه مباشرة لمباراة الإياب بين النصر والتعاون ليكرر أخطاء عباس إبراهيم في مباراة الفريقين ذهاباً والتي احتسب على النصر فيها هدفاً غير صحيح..!

- في أسبوع واحد فقط اكتسح النصر وبشكل مطلق منافسه الهلال في الناشئين والشباب والأولمبي وبنتائج كبيرة هذا يؤكد العمل الكبير في الفئات السنية بالنصر بقيادة الداعم، وقد يكتمل هذا التفوق من خلال الفريق الأول في حال تعاقد النصر مع أجانب مميزين كما هو في الهلال..!

- مازال مدير عام الكرة بالنصر الكابتن سلمان القريني يشكل كابوساً لبعض، لذا فإن أي إخفاق للفريق يتم ربطه بوجوده رغم مايقدمه من عمل متميز في النادي وهو كفاءة تتمنى الكثير من الأندية وجود مدير بمواصفاته لديها ولاشك أن حملة القريني لتطهير النادي من السماسرة والمنتفعين والمتدخلين في العمل ساهم في دفع هؤلاء لتشويه صورته أمام الجماهير للضغط على رئيس النادي لإبعاده..!

- إلغاء عقد مدرب النصر هو بداية التصحيح لكن الخطوة الأهم هي العنصر الأجنبي من خلال التعاقد مع بديلين متميزين للثنائي فيجاروا ورزافان..!

- على النجم الكبير محمد السهلاوي أن يراجع حساباته فطريق النجومية شاق وطويل، وأهم مقومات النجومية الاهتمام والتقيد بالتغذية الصحيحة والابتعاد عن السهر..!

- رسالة مختصرة لنجومنا وخاصةً المحترفين: (السهر وما أدراكم مالسهر) فهو مقبرة المحترفين في وقتنا الحاضر وهو من يجر إلى بقية المصائب وبداية النهاية لكل نجم..!

- لازال برنامج في الثمانيات الذي تقدمه القناة الرياضية يحقق نجاحاكبيراً بقيادة الزميلين المبدعين محمد الدرع وطارق المنصور وهو من أفضل البرامج الرياضية من خلال مايقدم فيه من مادة متميزة وطرح متعقل بعيداً عن المهاترات والإساءات..!

- هل تكمل لجنة الحكام هذا الموسم أشك في ذلك إلا في حال رفع سقف طلب الحكام الأجانب لقيادة مباريات الأندية بدلاً مماهو محدد حالياً بأربع مباريات..!

- لا أحد ضد تطبيق الأنظمة واللوائح فهي أحد العوامل الأساسية للتطوير، لكن السؤال لماذا بدأ تطبيقها مع النصر رغم ماحدث من تجاوزات من كثير من مسئولي الأندية في الأسابيع الماضية رغم أن اللوائح والأنظمة مقرة قبل بداية الموسم..!

- الأخ العزيز عادل البطي رئيس اللجنة الفنية والمحلل الفني أشكرك على رؤيتك الإيجابية التي أعتز بها كثيراً فيما يخص ما أطرحه في تلك المساحة تقبل تحياتي..!

 

كلمة بعد كلمة
عضو شرف يهدم..!
عبد الكريم الزامل

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة