Friday  31/12/2010 Issue 13973

الجمعة 25 محرم 1432  العدد  13973

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

المهرب تخلى عنهم بعد أن صادر جوالاتهم
إنقاذ 25 متسللاً أوشكوا على الهلاك في صحراء المهمل

رجوع

 

بيشة - عبد العزيز الشهري:

تمكنت فرقة من المجاهدين بمحافظة بيشة من إنقاذ حوالي 25 متسللا من جنسيات إفريقية وغيرها بعد أن تقطعت بهم السبل وأوشكوا على الهلاك في صحراء المهمل الواقعة على بعد 70 كلم تقريباً شمال بيشة.

وكان مواطن سعودي يقوم بتهريب هؤلاء المتسللين من محافظة خميس مشيط لإيصالهم إلى المنطقة الغربية مقابل مبلغ 1500 ريال تقريباً عن كل شخص، وقد تحصل المهرب على هذه المبالغ مقدما، لكنه وبعد أن وصل بهم إلى صحراء المهمل في بيشة والمعروفة بكبر مساحاتها وكثبانها المميتة تخلى عنهم, بعد أن صادر جوالاتهم حتى لا يتمكنوا من طلب النجدة، ليواجهوا موتاً محقق، بينما قفل هو راجعا إلى بيشة.

ومن خبرتها تمكنت دوريات المجاهدين من خلال تتبع آثار الأقدام من القبض على المتسللين في مواقع متفرقة، وكان بعضهم في حالة صحية حرجة بسبب العطش وبرودة الصحراء ليلاً.وقد قامت فرقة المجاهدين بتسليم المتسللين إلى جوازات محافظة بيشة لاستكمال إجراءات ترحيلهم.

وكانت صحراء المهمل قد شهدت الكثير من الحوادث المماثلة من أبرزها تلك الحادثة التي ذهب ضحيتها أكثر من 53 متسللا عام 1427هـ، وتلك الحادثة التي وقعت قبل عام تقريباً وانتهت بهلاك 13 متسللا مع اثنين من مهربيهم السعوديين في تلك الصحراء التي تزيد مساحتها عن 400 ألف كلم مربع وتتوسط محافظة بيشة ووادي الدواسر ورنية وتخلو من أي مظهر من مظاهر الحياة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة