Friday  31/12/2010 Issue 13973

الجمعة 25 محرم 1432  العدد  13973

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بمناسبة اليوم العالمي للتطوع
جمعية الزهايمر تنفذ برنامج توعية في مدارس الرياض الكبرى

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

امتداداً للتذكير بأهمية التطوع وإذكاءً لروح بذل النفس خدمةً للعمل الخيري، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتطوع الذي صادف هذا الشهر، حرصت الجمعية السعودية الخيرية لمرض ألزهايمر على تنفيذ برنامج ريادي يقوم على زيارة مدارس منطقة الرياض، في أول تجربة لها منذ إنشاء الجمعية قبل عام ونصف.

وفي إطار هذا النشاط زار المتطوعون عدداً من المدارس الأهلية المختارة وهي: مدارس التعليم المتطور (بنين وبنات) ومدارس رياض نجد (بنين وبنات) ومدارس نجد (بنين وبنات) ومدارس الرياض (بنات) ومدارس الملك فيصل للبنين. وقد شكلت الجمعية فريقاً من المتطوعين وآخر من المتطوعات المنتسبات للجمعية، بإشراف ومتابعة الأستاذة شادن الشبيلي نائبة رئيسة لجنة التطوع، لتنفيذ التجربة وتفعيل البرنامج.

ويتضمن برنامج الزيارة في كل مدرسة جملة من الأنشطة التعريفية بالجمعية وبالمرض مع التركيز على شرح فضائل العمل التطوعي وأهميته لدعم الجمعيات الخيرية، وأهدافها، في مدة لا تتجاوز الساعة، والإعلان عن مسابقة القصة القصيرة (في بيتنا مريض بألزهايمر) حيث يعلن عن الفائز ويكرم في الحفل السنوي الخاص بالجمعية، وعادة ما يحضر ويشارك في هذه الفعاليات مابين مائة إلى أربعمائة طالب وطالبة تبعاً لظروف كل مدرسة من تلك المدارس المشاركة. ومنذ أن تأسست جمعية ألزهايمر السعودية، التي يرأسها فخرياً سمو الأمير أحمد بن عبدالعزيز، حرصت على استثمار مناسبتي اليوم العالمي لألزهايمر (22 سبتمبر من كل عام) واليوم العالمي للتطوع (5 ديسمبر من كل عام) لتنفيذ برامج تعريفية تلائم المناسبتين. جدير بالذكر، أن الطلبة والطالبات المنتمين تطوعاً لجمعية ألزهايمر يعدّون بالعشرات من مختلف المراحل العمرية والدراسية، وعادة ما تنتقي الجمعية في كل مرة مجموعة منهم للقيام بمثل هذه الفعاليات التوعوية. يضم فريق المتطوعين كلاً من عبدالله الشمري، عبدالهادي العمودي، هاني التركماني، مالك نعسان، أيمن عوض، أحمد مجدي، محمد شريف (من جامعة الفيصل) فايز أبا الخيل، محمد أبا الخيل (من جامعة الملك سعود)، عبدالرحمن طلال الشبيلي (مدارس الملك فيصل).

كما يضم فريق المتطوعات كلاً من مشاعل الشبيكي ومنيرة المعجل وهيفاء الشبيب (من جامعة الأمير سلطان)، لمى العمرو وأروى الشهري ورفيف الشمري ورؤيا الشمري من (جامعة الملك سعود)، الجوهرة بنت تركي آل سعود ولطيفة بنت عبدالله آل سعود (من مدارس التعليم المطور). ونظراً لأهمية هذا الجانب (التطوع) ضمن أهداف الجمعية السعودية لمرض ألزهايمر، حرصت الجمعية على تشكيل لجنة خاصة تهتم به، وتقوم على استقبال طلبات التطوع وتدريب المتطوعين والمتطوعات وتنسيق عملهم والاستفادة من قدراتهم كل حسب اهتمامه وحاجة الجمعية والمجتمع. ترأسها د.نسرين الدوسري، يشكل المتطوعون أنفسهم أغلب أعضائها.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة