Friday  28/01/2011/2011 Issue 14001

الجمعة 24 صفر 1432  العدد  14001

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الجزيرة السينمائية

 

الموسيقى التصويرية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجميع يجزم على أهمية الموسيقى التصويرية في قوة وتكامل الفيلم السينمائي، والجمهور يذكر جيداً كيف ساعدت لمسات الملحن الموسيقي الشهير إنيو موريكوني بجمالية أوسع لفيلم «The Good The Bad And The Ugly»

لمسات هذا الفنان لم تكن فقط في هذا الفيلم فحسب إنما في أفلام أخرى رائعة ساعدت لمساته في إضافة تأثير على الجمهور والذي عشق الموسيقى قبل الأفلام نفسها، إني موريكوني تم تكريمه في الأوسكار قبل بضعة سنوات كلاسيكات السينما رسخت أهمية الموسيقى في دعم قوة الإخراج وكيف لها السلطة في التأثير على المشاهدين بشكل كبير والأبرز على ذلك الموسيقى المزعجة للمؤلف برناند هيرمان والتي تدخلت في الوقت المناسب أثناء لقطة الاستحمام الشهيرة في فيلم للمخرج الفيرد هوتشكوك «Psycho»، كذلك لا يمكن أن نتجاهل موسيقى الفرنسي في ملاحم ديفيد لين «Doctor Zhivago» و «Lawrence of Arabia» ، أيضا اللمسات الساحرة التي خلدت أعمال الموسيقار العبقري نانيو ريتا وأهمها «The Godfather» و «La Dolce Vita»، ومن الجيل الحالي يعتبر هانر زامر و وجيمس هاود أحد أشهر الموسيقيين خلال العقد الأخير، كيف لا وهم من قام بتأليف موسيقى فيلم «The Dark Knight»، وبرز كل منهم على حدة، حيث نجد أن أفلام « Gladiator» و» The Rock» أهم أعمال هانز

وتعتبر موسيقى فيلم «The Sixth Sense» مع «Michael Clayton»أحد أبرز أعمال هاورد، بينما برز للساحة الموسيقي في السنوات الأخيرة كوستافوا سانتولاليا والذي قام بمهمة التأليف الموسيقي البارع لأفلام «Brokeback Mountain « و» Babel « نال عليها جميعاً جائزة الأوسكار كأفضل موسيقى تصويرية، ويبرز أيضا فيليب غلاس صاحب «The Hours» واليكسندر ديبلاتس والذي أذهل الجميع في فيلم «The Queen «، فيما يفضل بعض المخرجين التعامل مع بعض الأسماء في عالم التأليف الموسيقي مثل ثنائية ستيفن سبيبيرغ مع جون ويليامز وروبريت زيمكس مع ألن سلفستري، ويبدو أن المخرج كرسيتوفر نولان سيجعل من هانز زامر رفيقه طوال أفلامه القادمة.



 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة