Friday  18/02/2011/2011 Issue 14022

الجمعة 15 ربيع الأول 1432  العدد  14022

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بمواصفات ومعايير عالمية
تشغيل وحدة القسطرة القلبية في مستشفى الحبيب بالريان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

قام مستشفى د. سليمان الحبيب بالريان مؤخراً بتشغيل وحدة القسطرة القلبية التي زودت بعدد من أحدث أجهزة المراقبة السريرية من شركة فيليبس إضافة إلى جهاز متخصص في إجراء القسطرة القلبية من شركة جنرال اليكتريك بدقة عالية وجهاز تصوير الشرايين بالموجات فوق الصوتية واستقطاب كادر طبي مؤهل وحاصل على شهادات عالمية ومتخصص في جراحات القلب والأوعية الدموية، هذا ما ذكره الدكتور سليمان الطويان نائب الرئيس التنفيذي لشئون المستشفيات.

وقال د. الطويان: إن المستشفى حرص على توفير بيئة عمل مثالية بناء على المواصفات والمعايير العالمية إذ يتم اتباع إجراءات صارمة للتعقيم في غرف العمليات وكذلك الإفاقة والعناية المركزة ويعمل بالوحدة طاقم طبي عالي المستوى من التأهيل والتعليم ومن حملة البورد والزمالات العالمية.

وأضاف قائلاً: إن الوحدة تستقبل كافة الحالات القلبية الطارئة التي يتم استقبالها في قسم الطوارئ بالمستشفى، ومعالجة الجلطات القلبية وإجراء القسطرة التشخيصية والعلاجية للمراجعين وكذلك الأوعية الدموية والشرايين، بالإضافة إلى المرضى الذين يعانون من انسدادت في الشرايين أو قصور في الدورة الدموية وكذلك المصابين بالآم الصدر غير الواضحة الأسباب وممن سبق لهم عمل قسطرة وتركيب الدعامات والتأكد من استمرارية عملها.

وعن التجهيزات التي تم توفيرها بالوحدة قال د. الطويان إن المستشفى حرص على تأمين كل ما هو جديد وحديث في جراحات القلب والأوعية الدموية إذ تم تأمين عدد من أجهزة المراقبة السريرية وشاشات إلكترونية تقدم معلومات كاملة عن الحالة الصحية للمريض من شركة فيليبس Philips وتتميز بقدرتها العالية على قياس الإخراج القلبي (قدرة القلب على ضخ الدم)، وتم تأمين عدد من الأسرة من شركة سترايكر Stryker والتي تعمل بشكل كهربائي يضمن توفير أكبر قدر من الراحة للمريض.

وتابع الدكتور سليمان الطويان بقوله إن غرفة العمليات بوحدة القسطرة تم إنشاؤها بمواصفات ومعايير تتوافق مع التوصيات العالمية إذ تم تأمين جهاز innova من شركة جنرال الكتريك GE والذي يقوم بإجراء القسطرة التشخيصية والعلاجية للقلب وكذلك الأوعية الدموية. وجهاز (IVUS ) الذي يستخدم التكنولوجيا المتطورة في التصوير الرقمي المبتكر والتي تمكن الأطباء من رؤية الشرايين وتشريح مفصّل للقلب ورؤية واضحة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة