Monday  21/02/2011/2011 Issue 14025

الأثنين 18 ربيع الأول 1432  العدد  14025

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

برعاية مدير الجامعة د. أبا الخيل
د. الفوزان يفتتح معرض المخطوطات والمسكوكات المقام بالتعاون مع مركز سعود البابطين الخيري للتراث والثقافة بجامعة الإمام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بالجزيرة- الرياض :

رعاية معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبد الله أبا الخيل افتتح وكيل الجامعة لخدمة المجتمع وتقنية المعلومات الدكتور فوزان بن عبد الرحمن الفوزان معرض المخطوطات والمسكوكات والوثائق التاريخية ونوادر الكتب والدوريات الذي تقيمه عمادة شؤون المكتبات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالتعاون مع مركز سعود البابطين الخيري للتراث والثقافة في رحاب المكتبة المركزية في عمادة شؤون المكتبات بالجامعة بحضور المشرف العام على مركز سعود البابطين الخيري للتراث والثقافة الأستاذ عبد الرحمن بن عبد اللطيف البابطين وعميد شؤون المكتبات بالجامعة الدكتور محمد بن صالح الخليفي، ووكلاء العمادة وعدد من المسؤولين.

وثمن الدكتور الفوزان جهود القائمين على المركز في مجال الثقافة والعلوم، التي تمثِّل مصدر اعتزاز لكل أبناء المملكة، واستمع خلال الجولة التي قام بها في المعرض إلى شرح موجز عن بعض المعروضات وأهميتها التاريخية.

من جانبه، نوّه عميد شؤون المكتبات بالجامعة الدكتور محمد بن صالح الخليفي بإقامة المعرض في رحاب الجامعة مشيراً إلى أنه من المعارض التي تشهد إقبالا كبيراً خلال مشاركاته المستمرة وذلك من خلال عرض مجموعات من النوادر والمسكوكات لنشر الثقافة العربية.

فيما عبّر المشرف العام على مركز سعود البابطين للتراث والثقافة الأستاذ عبد الرحمن بن عبد اللطيف البابطين عن سعادته باحتضان الجامعة للمعرض الأمر الذي يسلّط الضوء على بعض المخطوطات والمسكوكات والدوريات التي تعد من النفائس النادرة.

وتمنى المشرف العام على المركز أن يتواصل التعاون بين المركز والجامعة من خلال العديد من الأنشطة والفعاليات، بعد ذلك أخذوا جولة على عدد من الأقسام في العمادة شملت قسم المخطوطات والسمعيات والبصريات والرسائل العلمية.

وكان وكيل الجامعة لخدمة المجتمع وتقنية المعلومات قد دوّن كلمة في دفتر سجل زيارات مركز سعود البابطين الخيري للتراث والثقافة بهذه المناسبة، كما قدم الأستاذ عبد الرحمن البابطين هديتين تذكاريتين لمعالي مدير الجامعة ولوكيل الجامعة بهذه المناسبة.

يذكر أن المعرض يضم العديد من المخطوطات والمسكوكات النادرة والقديمة، سيواصل استقبال الزوار حتى 28 ربيع الأول 1432هـ، وقد خصص يومي الخميس الموافقين 21 و28 ربيع الأول أياماً للسيدات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة